العرب في بريطانيا | تحذير للسائقين في بريطانيا من غرامة بقيمة ألف ب...

1445 شعبان 19 | 29 فبراير 2024

تحذير للسائقين في بريطانيا من غرامة بقيمة ألف باوند بسبب ساعات المعصم

تحذير للسائقين في بريطانيا من غرامة بقيمة ألف باوند بسبب ساعات المعصم
فريق التحرير January 17, 2024

بعد انتهاء موسم الأعياد، يجد عدد من الناس أنفسهم محظوظين لتلقي ساعة ذكية جديدة، سواء لتحقيق أهداف اللياقة البدنية أو لمجرد متابعة أحدث التكنولوجيا. ومع أن هذه الساعات توفر العديد من الميزات المفيدة، إلا أن استخدامها أثناء القيادة قد يتسبب في مشاكل قانونية وعقوبات.

تحذير للسائقين في بريطانيا من العقوبات المحتملة لاستخدام الساعة الذكية أثناء القيادة

قرارات جديدة في بريطانيا لسائقي السيارات لعام 2024
قرارات جديدة في بريطانيا لسائقي السيارات لعام 2024

على الرغم من عدم وجود قوانين محددة بشأن استخدام الساعات الذكية أثناء القيادة، إلا أن الانشغال بها أثناء القيادة يعتبر إلهاءً خلف عجلة القيادة. وهذا يعني أن السائقين قد يتعرضون للعقوبات نفسها التي يتعرض لها مستخدمو الهواتف المحمولة، وذلك اعتمادًا على شدة التجاوز وآثاره.

إذا رصدتك كاميرات المراقبة تستخدم ساعتك الذكية أثناء القيادة، سواء كنت متحركًا أو في وقوف عند إشارات المرور، فقد تواجه غرامة لا تقل عن 200 جنيه إسترليني بالإضافة إلى ست نقاط على رخصتك. وبتجاوز الحد الأقصى للنقاط، يمكن أن يؤدي ذلك إلى حظر القيادة.

في حال وقوع حادث نتيجة للإلهاء أثناء القيادة باستخدام الساعة الذكية، يمكن أن تكون العقوبات أكثر صرامة، حيث تشمل غرامة متزايدة تصل إلى 1000 جنيه إسترليني، إلى جانب حظر القيادة وحتى السجن في بعض الحالات.

توصيات الخبراء

إطلاق الزامور قد يعرض السائقين في بريطانيا إلى غرامة قدرها 1000 باوند
مخالفة السائقين في بريطانيا لاستعمال الزامور بشكل خاطئ

جون ويلموت، الرئيس التنفيذي لموقع مقارنة تأجير السيارات LeaseLoco، قد قدم بعض النصائح لتجنب المشاكل أثناء استخدام الساعة الذكية أثناء القيادة. يوصى بإزالة الساعة أثناء القيادة أو ضبط إعداداتها لتقليل مخاطر التشتيت. يمكن أيضًا تفعيل “وضع عدم الإزعاج” أو إيقاف بعض الإشعارات لتجنب الانشغال أثناء القيادة.

خاتمة:
في ختام التقرير، يظهر أن استخدام الساعة الذكية أثناء القيادة قد يتسبب في عقوبات قانونية جادة. من الأفضل للسائقين أن يكونوا حذرين ويتخذوا التدابير اللازمة لتجنب التشتيت أثناء القيادة والحفاظ على سلامتهم وسلامة الآخرين على الطريق.

المصدر لندن بيزنس


اقرأ أيضا 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.