العرب في بريطانيا | تحذير للسائقين في بريطانيا من خطأ يكلف غرامة بم...

1445 شعبان 19 | 29 فبراير 2024

تحذير للسائقين في بريطانيا من خطأ يكلف غرامة بمقدار 10 آلاف باوند!

سائقين في بريطانيا
عبلة قوفي February 9, 2024

أصدرت جهات مختصة تعليمات جديدة يجب على السائقين في بريطانيا الاطلاع عليها؛ لأن انتهاكها قد ينتهي بغرامة قدرها 10 آلاف باوند.

وتنص القوانين الجديدة على وجوب إجراء فحص لإطارات السيارة قبل القيادة، وبخاصة في موسم الشتاء إذ تنتشر الرطوبة والجليد على الطرق. وقد حذر دان جونز، مدير العمليات في (TrackDays.co.uk)، السائقين من أنهم قد يواجهون غرامات باهظة تصل إلى 10 آلاف باوند إذا تبين أن العجلات بحالة سيئة.

خطأ قد يكلف السائقين في بريطانيا غرامة باهظة!

إطارات السيارات
هل إطارات السيارات الشتوية تحدث فرقًا؟ (Pixabay)

ومن المحتمل أن يؤدي عدم التأكد من سلامة عجلات السيارة إلى سحب رخصة القيادة. وقد سلط خبير القيادة جونز الضوء على أحدث تقرير لوزارة النقل (DfT) عن حوادث المرور، وجاء في التقرير: إن نحو 25 في المئة من حوادث الاصطدام المبلغ عنها كانت نتيجة عيب في العجلات التي تكون إما تالفة وإما مثقوبة، وإما يكون ضغط الهواء فيها منخفضًا.

إليك أهم النصائح للتأكد من سلامة الإطارات:

اختبار “الـ20 بنسًا”

وذلك بوضع قطعة نقدية من فئة 20 بنسًا في مداس الإطار، فإن لم يتمكن السائق من رؤية الشريط الخارجي للقطعة النقدية فإن الإطار صالح للسير على الطريق.

التحقق من حالة الإطارات

وذلك بالتحقق من الخدوش والانتفاخات والتمزقات، فإذا كان طولها أكثر من 25 مم أو تغطي 10 في المئة من عرض مقطع الإطار، فإنها تُعَد غير آمنة أيضًا.

التحقق من ضغط الإطارات

وذلك بالتأكد من أن ضغط (PSI) للإطارات في المستويات الصحيحة، ومعظم السيارات لديها هذه المعلومات على باب السائق من الداخل. ويمكن فحص (PSI) بجهاز ضغط الهواء المتوفر في معظم محطات الوقود.

المصدر: Central Fife Times


اقرأ أيضًا:

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.