العرب في بريطانيا | تحذير أولياء الأمور في بريطانيا من دفع غرامة عن...

1445 ذو القعدة 11 | 19 مايو 2024

تحذير أولياء الأمور في بريطانيا من دفع غرامة عند اصطحاب أطفالهم إلى المدرسة!

أكثر 10 أسباب شيوعًا للرسوب في امتحان قيادة السيارات البريطاني
فريق التحرير August 24, 2023

مع قرب عودة الموسم الدراسي في بريطانيا، واستعداد أولياء الأمور لاصطحاب أبنائهم مجددًا إلى المدرسة، حذرت شرطة المرور الأهالي من أنهم قد يواجهون غرامات مالية إذا ارتكبوا بعض المخالفات عند صفّ السيارة.

وقال خبراء قانونيون: في الغالب تُغرِّم الشرطة الأهالي بسبب تركهم محرك السيارة يعمل أثناء صفها منتظرين خروج أبنائهم من المدرسة.

ما سبب تغريم أولياء الأمور ب 20 باوند؟

ترك محرك السيارة قيد التشغيل أثناء انتظار خروج الطلاب من باب المدرسة يؤدي لفرض غرامة على الأهالي
ترك محرك السيارة قيد التشغيل أثناء انتظار خروج الطلاب من باب المدرسة يؤدي لفرض غرامة على الأهالي

وقد يؤدي ترك محرك السيارة قيد التشغيل أثناء انتظار خروج الطلاب من باب المدرسة إلى انبعاث كميات كبيرة من غاز ثنائي أكسيد الكربون السام، الذي يُسهِم في تلوث الهواء.

وبحسَب قانون الطرق العامة في بريطانيا الصادر عام 2022، فإن صف السيارة دون إطفاء محركها يُعَد خرقًا للقانون، وقد يواجه من يرتكبون هذه المخالفة غرامة تصل إلى 20 باوند، وقد تتضاعف إلى 40 باوند إذا لم يدفع المخالفون الغرامة فورًا، وقد فُرِضت غرامات مشابهة على بعض السائقين في أحياء لندن وصلت في بعض الأحيان إلى 80 باوند.

ترك محرك السيارة في وضع التشغيل يساهم بتلوث الهواء

ومع أن بعض الأهالي يضطرون إلى التوقف على باب المدرسة ثوانيَ معدودة لاصطحاب أبنائهم، فإن ترك محرك السيارة يعمل خلال مدة الوقوف يؤدي إلى إطلاق كميات كبيرة من ثنائي أكسيد الكربون الذي يؤثر في صحة الأطفال.

وبهذا الشأن قال كريس غرايلينع الذي شغل سابقًا منصبا بوزارة الخارجية: “إن الحكومة مصممة على اتخاذ إجراءات ضد السائقين الذي يلوّثون البيئة المحيطة بترك محركات سياراتهم في وضع التشغيل، وبخاصة عند انتظار أبنائهم على باب المدارس، ما يؤدي إلى تلوث الهواء. ولا بد من تجنب ترك محرك السيارة في وضع التشغيل أثناء انتظار خروج الأطفال من المدرسة”.

المصدر: ديلي ميرور


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.