العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - تحذيرات للمسافرين من صرف ال...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

تحذيرات للمسافرين من صرف العملات في مطارات بريطانيا

صرف العملات
شروق طه June 4, 2024

مع اقتراب موسم العطلات الصيفية، يوجه الخبراء تحذيرات هامة للمسافرين البريطانيين بشأن مخاطر صرف العملات في مطارات المملكة المتحدة.

ففي دراسة حديثة أجرتها شركة (Eurochange)، تبين أن المسافرين قد يفقدون مبالغ مالية كبيرة عند تحويل أموالهم في المطارات، إذ يمكن أن تصل أسعار الصرف إلى نسبة أعلى بـ 13٪ مقارنة بالأسعار المتاحة في العاصمة أو عبر الإنترنت.

تحذيرات من صرف العملات في مطارات بريطانيا

صرف العملات

وفقاً للدراسة، التي شملت خمسة من أكثر المطارات ازدحامًا في المملكة المتحدة، يتكبد المسافرون خسائر مالية كبيرة عندما يؤجلون تحويل أموالهم إلى اللحظة الأخيرة قبل ركوب الطائرة.

على سبيل المثال، أظهرت النتائج أن تحويل 1000 يورو أو دولار في مطارات المملكة المتحدة يمكن أن يكلف المسافرين أكثر من 200 باوند إضافية مقارنة بأسعار الصرف في الشارع الرئيسي.

المطارات ذات أسوأ أسعار الصرف

أحد أسوأ المطارات من حيث أسعار صرف العملات هو مطار لندن ستانستيد، حيث يبلغ سعر صرف الباوند 0.9076 يورو.

هذا يعني أن البريطانيين قد يخسرون 208.80 باوند عند تحويل 1000 يورو نقداً في هذا المطار، مقارنة بالأسعار المتاحة في مكاتب الصرافة بالشوارع الرئيسية.

بالنسبة للدولار الأمريكي، تبلغ الخسارة حوالي 193.93 باوند عند تحويل 1000 دولار.

المطارات ذات أفضل أسعار الصرف

على الجانب الآخر، كشف البحث أن مطار برمنغهام يقدم واحدة من أفضل أسعار صرف العملات في المملكة المتحدة، حيث يكون تحويل 1000 يورو أرخص بـ 52.82 باوند مما هو عليه في مطار لندن ستانستيد.

ومع ذلك، تبقى أسعار الصرف في المطار أعلى بكثير من الأسعار المتاحة في الشوارع الرئيسية أو عبر الإنترنت.

توصيات الخبراء

صرف العملات

في هذا السياق، صرحت لورا إيفانز فيسك، مسؤولة بموقع (Eurochange)، بأن الفروقات الكبيرة في أسعار الصرف عبر مطارات المملكة المتحدة تعد صادمة، وتحث المسافرين على تجنب تحويل أموالهم في المطارات.

وأضافت أن تحويل الأموال في المطار هو الطريقة الأقل فعالية من حيث التكلفة للحفاظ على أموال عطلتك، حيث يمكن أن تكون الأسعار أعلى بنسبة تصل إلى 13٪ بسبب قلة المنافسة واعتماد المطارات على عدم قيام العملاء بالبحث عن أفضل الصفقات.

نصائح للشراء المسبق

وأضافت لورا: “عادة ما يتحرك سعر اليورو بشكل طفيف جداً خلال أي شهر معين، ولكن حتى الاختلافات الطفيفة في أسعار الصرف يمكن أن تتراكم عند تحويل مبالغ كبيرة، لذا يُنصح بمراقبة أسعار الصرف عن كثب قبل التوجه في عطلة.

وأوصت بشراء اليورو قبل الوصول إلى المطار لأن أسعار الصرف تكون أقل بكثير عند الشراء من الفرع أو عبر الإنترنت مسبقًا.

وأشارت إلى أن أفضل وقت لشراء اليورو يكون عادة من الإثنين إلى الخميس، حيث تكون هذه الأيام الأقل ازدحامًا لتحويل الأموال، ما يقلل من تقلبات أسعار السوق.

وأوضحت أن بطاقات أموال السفر المدفوعة مسبقًا تعد خيارًا ممتازًا لأولئك الذين لا يرغبون في حمل عملات ورقية، خاصة إذا كانت العطلة تتطلب استخدام عملات متعددة.

المصدر: walesonline


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
4:09 am, Jun 18, 2024
temperature icon 12°C
overcast clouds
Humidity 88 %
Pressure 1014 mb
Wind 1 mph
Wind Gust Wind Gust: 2 mph
Clouds Clouds: 91%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm