العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - رؤساء بلديات في بريطانيا يس...

1445 ذو الحجة 12 | 19 يونيو 2024

رؤساء بلديات في بريطانيا يسعون لتجميد رفع إيجارات المنازل لعام 2023

المنازل المباعة في إنجلترا
فريق التحرير February 28, 2023

دعا رؤساء بلديات لندن ومانشستر وليفربول إلى تجميد رفع إيجارات المنازل ومنع عمليات الإخلاء في إنجلترا لمساعدة المستأجرين على التعامل مع الأزمة الاقتصادية وسوء الأوضاع المعيشية. وتسير البلاد على خطا اسكتلندا إذ اتخذت نيكولا ستارجن إجراءات طارئة تحمي من خلالها المستأجرين في سبتمبر 2022.

وكتب ناشطون في خطاب مفتوح إلى مايكل جوف، وزير التسوية والإسكان والمجتمعات في المملكة المتحدة،: “يكافح الملايين لتغطية نفقاتهم بسبب ارتفاع تكاليف الغذاء والطاقة” وأضافوا في الخطاب أن “المستأجرين هم الأكثر ضررًا” من الأزمة المعيشية.

 

رؤساء بلديات في بريطانيا يسعون لتجميد رفع إيجارات المنازل لعام 2023
ارتفاع إيجارات المنازل في بريطانيا تدفع الناس للبحث عن بدائل أرخص (Unsplash)

 

وذكروا في الخطاب أن تجميد رفع إيجارات المنازل “سيخفف الضغط على الملايين من الأشخاص وسيمنع عمليات الإخلاء من المنازل التي لها تأثير اجتماعي مدمر وتكلف المجالس المحلية والحكومة الملايين”

ومن بين الموقعين على الخطاب، الذي نسقه اتحاد المستأجرين في لندن (LRU)، آندي بورنهام، رئيس بلدية مانشستر، وستيف روثرام، رئيس بلدية ليفربول، ورئيس بلدية لندن صادق خان. كما انضم إليهم ميك لينش والقادة المشاركون لحزب الخضر، وممثلون نقابيون آخرون.

 

أكثر من مليون مستأجر تأثروا برفع إيجارات المنازل في بريطانيا

 

رؤساء بلديات في بريطانيا يسعون لتجميد رفع إيجارات المنازل لعام 2023
تجميد رفع إيجارات المنازل في بريطانيا(Pixabay)

 

وفي ديسمبر الماضي، كان قد أطلق اتحاد المستأجرين في لندن (LRU) حملة تدعو إلى تجميد الإيجارات، والآن يتزايد الدعم العام والسياسي للحملة.

وقال أحد أعضاء LRU في حديثه إلى Dazed (مجلة بريطانية) في ديسمبر: “لقد تعرض الملايين منا لارتفاع غير عادل وغير مبرر في الإيجارات بلغ في بعض الأحيان 50%. ولا يستطيع المستأجرون تحمل هذه الزيادات ويواجه الكثيرون احتمال التشرد في حين تشهد الشركات العقارية ازدهارًا في الأرباح”

وفي الخطاب المفتوح أدان الناشطون مُلاك العقارات الذين يستغلون المستأجرين لرفع أرباحهم؛ فقالوا: “يستخدم المُلاك، بتشجيع من الشركات العقارية، هذه الأزمة كفرصة لرفع الإيجارات. إذ رفعوا إيجار حوالي مليون شخص في سبتمبر فقط”

علمًا أن أبحاث أجرتها Generation Rent أظهرت أن 11% من الزيادات في الإيجارات في عام 2022 كانت نتيجة ارتفاع نسب الرهن العقاري. وأشارت أبحاث أجراها مأوى للمشردين في سبتمبر 2022 إلى أن ما يقارب 2.5 مليون مستأجر يكافحون باستمرار لدفع إيجارهم أو يتأخرون عنه، أي ما يعادل زيادة بنسبة 45% عن إبريل 2022.

وارتفعت الإيجارات في جميع أنحاء المملكة المتحدة، وبشكل أسرع في مانشستر وبريستول وشيفيلد وبرمنغهام، لتصل إلى 20.5%. أما في لندن فقد ارتفعت بنسبة 17.8% في المتوسط العام الماضي. (punditfeed.com)

 

المصدر: dazed digital

 


 

اقرأ أيضًا

أفضل المناطق في بريطانيا للاستثمار في العقارات في 2023

المناطق الأكثر تأثرًا بارتفاع فواتير الرهن العقاري في بريطانيا في 2022

تقارير : أثرياء عرب يملكون عقارات تساوي المليار في بريطانيا عبر ملاذات ضريبية

loader-image
london
London, GB
8:53 am, Jun 19, 2024
temperature icon 14°C
overcast clouds
Humidity 77 %
Pressure 1021 mb
Wind 8 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:21 pm