العرب في بريطانيا | تباطؤ حاد للتوظيف في بريطانيا في فبراير 2024 - ...

1445 شوال 13 | 22 أبريل 2024

تباطؤ حاد للتوظيف في بريطانيا في فبراير 2024

تباطؤ حاد للتوظيف في بريطانيا في فبراير 2024
ترجمة || عبلة قوفي March 12, 2024

أظهر مسح جديد صدر أمس تباطؤًا حادًّا للتوظيف في بريطانيا في فبراير حيث أعلنت شركات التوظيف أكبر انخفاض في الطلب على الموظفين من أصحاب العمل منذ إغلاقات جائحة كورونا في أوائل عام 2021.

وفي هذا الشأن، قالت الهيئة التجارية لاتحاد التوظيف (REC) وهيئة المحاسبين (KPMG) إن مؤشرهم الشهري للطلب على الموظفين انخفض إلى 46.9 في فبراير بعد أن كان 49.4 في يناير، وهو أدنى مؤشر سجل منذ يناير 2021.

لماذا تتباطأ وتيرة التوظيف في بريطانيا بشكل حاد؟

أزمة غلاء الأسعار في بريطانيا

أشارت الدراسة إلى انكماش حاد في تعيين الموظفين الدائمين، بينما تقلص تعيين الموظفين المؤقتين بأسرع معدل منذ يوليو 2020.

وارتفعت الرواتب المبدئية للموظفين الدائمين بأضعف معدل منذ مارس 2021 – وهو أمر من المرجح أن يلاحظه مسؤولو بنك إنجلترا في الوقت الذي يسعون فيه للحصول على دليل على انحسار ضغوط التضخم قبل التصويت على خفض أسعار الفائدة.

وفي هذا السياق قال نيل كاربيري الرئيس التنفيذي لـ “REC”: يظهر مسح هذا الشهر تباطؤ سوق العمل وزيادة مقلقة في انخفاض الفواتير المؤقتة.

ومن جهة أخرى أظهر مسح أجراه بنك إنجلترا يوم الخميس أن الشركات تتوقع زيادة مستويات التوظيف بوتيرة أبطأ من السابق، بما يتفق مع الإشارات الأخرى على أن سوق العمل في بريطانيا آخذ في الركود.

ولم يتغير نمو الأجور المتوقع للشركات في مسح بنك إنجلترا عند 5.2٪ للعام المقبل على أساس المتوسط المتحرك لمدة ثلاثة أشهر الذي ركز عليه بنك إنجلترا، على الرغم من أنه انخفض على أساس شهر واحد إلى 4.9٪، وهو أدنى مستوى منذ مايو 2022.

وختامًا، يتوقع العديد من خبراء الاقتصاد أن تظهر البيانات الرسمية المقرر صدورها يوم الثلاثاء مزيدًا من الاعتدال في نمو الأجور.

المصدر: Reuters


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.