العرب في بريطانيا | صحفي فلسطيني يظهر على التلفاز البريطاني مطالبا ...

1445 ذو الحجة 18 | 25 يونيو 2024

صحفي فلسطيني يظهر على التلفاز البريطاني مطالبا بتأشيرة لعائلته في غزة

جوين دانيال: تجريم الاحتجاج على معاناة غزة يزيد من إقصاء فلسطينيي بريطانيا!
شروق طه March 16, 2024

استضاف برنامج “صباح الخير يا بريطانيا” الصحفي الفلسطيني البريطاني، يوسف الحلو، الذي ناشد بشكل عاجل المملكة المتحدة بإطلاق برنامج تأشيرة عائلي لسكان غزة.

يأتي هذا النداء في ظل تدهور الوضع الإنساني في غزة منذ العدوان الإسرائيلي على غزة في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، الذي أسفر حتى الآن عن استشهاد أكثر من 31 ألف فلسطيني.

تأشيرة للعائلات الفلسطينية

تأشيرة

تحدث يوسف بالتفصيل عن الأحداث المأساوية التي حلت بعائلته، مشيرًا إلى أنه من المُفجع أن يُقتل الأبرياء بشكل عشوائي.

استشهدت أخته وأطفالها في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، عندما ضربت غارة جوية إسرائيلية منزلهم، ولا يزالون تحت الأنقاض حتى الآن، حسب قوله.

إلى جانب ضرورة دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، يطالب يوسف بحل طويل الأجل لسكان القطاع الذين يقيم أفراد من عائلاتهم في بريطانيا.

حذر من الوضع المزري الذي يواجهه أفراد عائلته المتبقون في غزة، مشيرًا إلى النقص الحاد في الغذاء والتكاليف المرتفعة للضروريات الأساسية،

ويقول: “إنهم يتضورون جوعًا في الجزء الشمالي من غزة، ويعتمدون على الطعام المُعلب، يمكن أن تكلف الواحدة منه، في الوقت الراهن، 50 دولارًا “.

واستنكر يوسف استخدام الاحتلال الإسرائيلي الجوع سلاحًا عبر فرض حصار قاتل على قطاع غزة من خلال منع دخول المساعدات الإنسانية واستهداف المساعدات التي دخلت القطاع بشكل مباشر.

إزدواجية المعايير

تأشيرة

يمثل يوسف حوالي 300 عائلة فلسطينية في المملكة المتحدة، مرددًا دعوتهم للحكومة البريطانية لاستخراج نظام تأشيرات مماثل لتلك التي اُستخرجت للأوكرانيين خلال الحرب الروسية الأوكرانية.

وانتقد ما وصفه بازدواجية المعايير التي تتعامل بها الحكومة البريطانية مع الأزمات الدولية.

وقال في برنامج “صباح الخير يا بريطانيا”: “نحن نسلط الضوء على الفروق بين التعامل مع أوكرانيا وفلسطين، لكننا نود أيضًا أن نسلط الضوء على أنه تم التخلي عنا كمواطنين بريطانيين ونتحدث عن النفاق والمعايير الشيطانية على وجه التحديد”.

في ذات السياق، دعت منظمة العفو الدولية إلى وقف فوري لإطلاق النار لمنع وقوع المزيد من الخسائر في أرواح المدنيين وتسهيل الحصول على المساعدات الإنسانية، مشددة على الالتزامات بالقانون الإنساني الدولي وحماية المدنيين المحاصرين في الحروب.

 


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
7:03 am, Jun 25, 2024
temperature icon 18°C
clear sky
Humidity 83 %
Pressure 1016 mb
Wind 1 mph
Wind Gust Wind Gust: 2 mph
Clouds Clouds: 1%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:44 am
Sunset Sunset: 9:21 pm