العرب في بريطانيا | بوريس جونسون يدرس فرض إغلاق شامل بإنجلترا لأسبو...

1445 ذو القعدة 12 | 20 مايو 2024

بوريس جونسون يدرس فرض إغلاق شامل بإنجلترا لأسبوعين

بوريس جونسون يدرس فرض إغلاق شامل بإنجلترا لأسبوعين (أنسبلاش: (Jens Maes)
فريق التحرير December 18, 2021
بوريس جونسون يدرس فرض إغلاق شامل بإنجلترا لأسبوعين (أنسبلاش: Michael Marais)

ذكرت صحيفة بريطانية أن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يدرس فرض إغلاق شامل بإنجلترا لأسبوعين بعد عيد الميلاد.

أتى ذلك بعد أن عُرض عليه عدد من الخيارات في إطار ما يسمى بالخطة ج (Plan C)، بدءًا من “توجيه الناس، وصولاً إلى الإغلاق الشامل”.

يقوم المسؤولون في حكومة جونسون بإعداد استراتيجية من شأنها الحد من ارتفاع معدلات حالات الإصابة بكورونا مجددا بعد أشهر من رفع بريطانيا غالبية قيود كورونا.

سيتم حظر الاختلاط الاجتماعي في الأماكن المغلقة باستثناء أماكن العمل، وستقتصر الخدمة في الحانات والمطاعم على الخدمة الخارجية فقط، وفقًا لما جاء في صحيفة محلية.

 بوريس جونسون يدرس فرض إغلاق شامل بإنجلترا لأسبوعين (تويتر: @UKHSA)
بوريس جونسون يدرس فرض إغلاق شامل بإنجلترا لأسبوعين (تويتر: @UKHSA)

وجاء في الصحيفة أيضا أن حلفاء رئيس الوزراء جونسون زعموا أنه كان يريد السير في طريق “توجيه الناس” بدل “الإغلاق الشامل”، لكن كان عليه أن يكون واقعيا بشأن تهديد متحور أوميكرون.

وبحسب معلومات تم تسريبها لوكالة أخبار بريطانية، فإن المجموعة الاستشارية العلمية لحالات الطوارئ (Sage) قالت إن العلماء أبلغوا الوزراء بضرورة اتخاذ إجراءات أكثر صرامة “في القريب العاجل”.

يبدو أن المستشارين أوصوا بالانتقال إلى القيود التي شوهدت في الخطوة الأولى والثانية من تخفيف الإغلاق في الربيع. وشمل ذلك حظر الاختلاط الاجتماعي في الأماكن المغلقة و أماكن الضيافة مثل المطاعم والحانات ودور السينما.

كما ورد أن المستشارين حذروا الحكومة من مخاطر التأخير في فرض القيود حتى عام 2022.

وفقا للشبكة الإخبارية أيضا، يتم إطلاع مجلس الوزراء على آخر البيانات بعد ظهر السبت 18 ديسمبر. يأتي ذلك في الوقت الذي تم فيه تسجيل 93045 حالة إصابة مؤكدة مخبريًا لـفيروس كورونا في المملكة المتحدة اعتبارًا من الساعة 9 صباحًا يوم الجمعة، وهو أعلى إجمالي يومي مسجل منذ بدء الوباء.

كما ارتفع عدد الأشخاص المصابين بكورونا في مستشفيات لندن التي شهدت أعلى نسبة من الحالات في الأيام السبعة الماضية، بزيادة 28.6 ٪ عن الأسبوع الماضي.

في الوقت نفسه، حصل نصف البالغين في المملكة المتحدة الآن على لقاح كورونا بعد تسريع برنامج إعطاء  الجرعة المعززة هذا الأسبوع.

وتلقى إجمالي 26.3 مليون شخص تبلغ أعمارهم 18 عامًا أو أكثر جرعة معززة. وهذا الأسبوع، تم فتح حجوزات مواعيد اللقاح عبر الإنترنت لجميع البالغين. وللمساعدة في برنامج إعطاء الجرعات المعززة، ستكون حلبات السباق وأسواق الكريسماس وملاعب كرة القدم من بين ما يقرب من ثلاثة آلاف موقع يتم استخدامها كمراكز تطعيم في نهاية هذا الأسبوع.

البروفيسور ستيفن بويس، المدير الطبي لهيئة الخدمات الصحية الوطنية، قال إن الهيئة “تعمل على بذل كل ما في وسعها” لتسهيل حصول الناس على اللقاحات، وسيتم تطعيم الموظفين في حوالي 2900 مكان يومي السبت والأحد.

تشمل الأماكن المفتوحة في نهاية هذا الأسبوع سوق الكريسماس في كاتدرائية تشيستر، و ليفربول كريسماس آيس فيستيفال (Liverpool Christmas Ice Festival)، ومركز تسوق بلو ووتر في كينت وشارع أكسفورد بلندن حيث ستكون هناك حافلة لقاح.

يمكن للأشخاص الحصول على لقاح فيروس كورونا الخاص بهم عن طريق الحجز عبر الإنترنت من خلال خدمة الحجز الوطنية أو عن طريق الاتصال بالرقم 119.

تجدر الإشارة إلى أن رؤساء الحكومات في اسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية ضغطوا على بوريس جونسون للحصول على مزيد من الدعم المالي لاتخاذ تدابير وقائية في جميع أنحاء المملكة المتحدة للحد من انتشار فيروس كورونا.

 


اجتماع كوبرا لحكومة جونسون لتدارس تفاقم حالات أوميكرون

ما الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا للجرعة المعززة وكم تستمر ؟

إنجلترا تطلب من الملقحين فحصًا ذاتيًا لكورونا للحد من انتشار أوميكرون

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة

loader-image
london
London, GB
9:29 am, May 20, 2024
temperature icon 14°C
few clouds
Humidity 75 %
Pressure 1015 mb
Wind 8 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 20%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:01 am
Sunset Sunset: 8:53 pm