العرب في بريطانيا | بوريس جونسون يخطط لإنهاء العزل الذاتي للمصابين ...

1445 شوال 6 | 15 أبريل 2024

بوريس جونسون يخطط لإنهاء العزل الذاتي للمصابين مبكرًا!

بوريس جونسون يخطط لإنهاء العزل الذاتي للمصابين مبكرًا!
فريق التحرير February 9, 2022

 

بوريس جونسون يخطط لإنهاء العزل الذاتي

 

 

صرح رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون عن نيته في إنهاء العزل الذاتي للمصابين بكوفيد – 19 في 24 شباط/ فبراير؛ “وذلك في محاولة منه لصرف النظر عن المحاكمات المتعلقة بمستقبله السياسي” حسب تعليق بعض السياسيين.

 

 

وقد أعلن رئيس الوزراء  عن خطة صادمة لإنهاء كل قوانين العزل الذاتي خلال الأسبوعين القادمين.

 

وكشف رئيس الوزراء عن استراتيجية “القط الميت” في حين يواجه تساؤلات كبيرة حول مستقبله السياسي، وصورة جديدة تظهره حاملًا زجاجة مفتوحة في مسابقة الكريسمس في مقر الحكومة.

 

 

 

وكشف أيضًا أنه يعتزم إنهاء العزل الذاتي للأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا “قبل شهر كامل” مما كان مخططًا له، وسيؤكد الموعد المحدّد في بيان للنوّاب يوم الاثنين 21 شباط/ فبراير.

 

 

 

وكان من المفترض أن ينتهي العزل الذاتي في 24 آذار/ مارس، وهذا يعني أنه سيتم إلغاء القانون يوم الخميس 24 شباط/ فبراير تقريبًا، أي: بعد أسبوعين من الآن.

 

وقال السيد جونسون: “أعتزم العودة في اليوم الأول بعد عطلة البرلمان لتقديم خطتنا للتعايش مع كوفيد – 19”.

 

 

 

التعايش مع الفيروس 

 

بوريس جونسون يخطط لإنهاء العزل الذاتي للمصابين مبكرًا!
بوريس جونسون يخطط لإنهاء العزل الذاتي للمصابين مبكرًا! (آنسبلاش)

 

 

و أضاف أيضا: “وإذا استمرت التوجّهات الحالية المشجّعة حسب ما تظهره البيانات، أتوقع أن بإمكاننا إنهاء آخر القيود المحلية – ومن بينها العزل الذاتي – إن كانت نتيجة اختبار المرض إيجابية قبل شهر كامل”.

 

وسينهي القرار عامين من العزل المفروض قانونيًّا على الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بالمرض.

كما أخبر بوريس جونسون أعضاء البرلمان الشهر الماضي قائلًا: “مع انتشار فيروس كورونا سنحتاج إلى استبدال المتطلبات القانونية بالنصيحة والتوجيه؛ لحثّ الأشخاص المصابين بالفيروس على توخّي الحذر، ومراعاة الآخرين”.

 

 

وأضاف قائلًا: “تنتهي صلاحية قوانين العزل الذاتي في 24 آذار/ مارس، ولا أتوقع حقًا تجديدها”.

 

 

“تسمح البيانات المتوفرة لدينا بذلك، ولهذا أود تصويت المجلس على قرار تقديم هذا التاريخ”.

 

 

 

القوانين الحالية

بوريس جونسون يخطط لإنهاء العزل الذاتي للمصابين مبكرًا! (أنسبلاش)
بوريس جونسون يخطط لإنهاء العزل الذاتي للمصابين مبكرًا! (أنسبلاش)

 

 

وقد تم فعلًا إنهاء العزل الذاتي الإجباري العام الماضي للمخالطين بالمصابين بكوفيد – 19.

ومع ذلك فلا يزال يتعيّن على الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس أن يخضعوا للعزل الذاتي لمدة خمسة أيام كاملة في إنجلترا، وهي فترة تم تقليصها سابقا من 10 أيام إلى سبعة أيام.

 

وبموجب القواعد الحالية يُعزل الأشخاص لمدة خمسة أيام كاملة على الأقل، وذلك بدءًا من الساعة 12.01 صباحًا في اليوم التالي للاختبار الإيجابي أو بدء الأعراض.

 

 

ويمكن للمعزولين بعد ذلك مغادرة الحجر الصحي في بداية اليوم السادس إذا كانت نتيجة اختبارهم سلبية في اليوم الخامس واليوم السادس.

 

 

 

جونسون يعلن عن الخطة لأنه يواجه ضغوطًا متزايدة على قيادته!

 

بوريس جونسون يخطط لإنهاء العزل الذاتي للمصابين مبكرًا!
بوريس جونسون يخطط لإنهاء العزل الذاتي للمصابين مبكرًا!  (آنسبلاش)

 

ويبدو أن التهديد بإجراء تصويت فوري لسحب الثقة من الوزير الأول يتراجع اليوم بعد أن كشف رئيس الوزراء النقاب عن تغييرات في فريقه في داونينج ستريت مع استعداد النوّاب لعطلة شباط/ فبراير يوم الخميس.

 

 

 

وفي المقابل حذر كبار نوّاب حزب المحافظين من أن بوريس جونسون سيواجه ضربتين عندما يتم نشر التقريرين النهائيين على بارتي جايت، وقد يكون ذلك “نهاية لمسيرته”.

 

 

ومع ذلك توقع بعض من كبار ممثلي حزب المحافظين علنًا وسرًّا أن جونسون سيشعر بالخطر الحقيقي عندما ترسل السيدة سو غراي تقريرها الثاني، وتصرح شرطة العاصمة عن قراراتها فيما يتعلق بالحفلات الاثنتي عشر في مقر الحكومة في وايتهال.

 

 

كما حذر المنافس السابق لرئيس الوزراء جيريمي هانت قائلًا: إن رئيس الوزراء يعد في “طيّ النسيان” الآن، وأنه سيواجه “حكمًا نهائيًّا” بعد التقريرين، وقد “لا تعود الأمور إلى طبيعتها أبدًا”.

 

 

وقال وزير سابق في مجلس الوزراء لصحيفة ذي ميرور: إن الأمر سيكون “نهائيًا” إذا وجدت سو غراي أن رئيس الوزراء قد كذب على البرلمان، أو إذا تم تغريمه من قِبل الشرطة.

 

 

ولم يهدِّئ إعلان قانون إلغاء العزل الذاتي حتى السيد توري مارك هاربر المشكّك في الإغلاقات، والذي طالب بمعرفة إذا ما كان جونسون سينشر تقرير سو غراي الثاني عن الحفلات كاملًا بمجرد أن تنتهي الشرطة من تحقيقها.

 

 

 

هذا وقد أجاب رئيس الوزراء قائلًا: “سوف أنشر على الفور كل ما تقدمه لي سو غراي”.

 

 

 

المصدر: Mirror