العرب في بريطانيا | بوتوكس البشرة وحقن الشفاه ممنوع في بريطانيا لمن...

1446 محرم 20 | 27 يوليو 2024

بوتوكس البشرة وحقن الشفاه ممنوع في بريطانيا لمن هم دون الثامنة عشر

بوتوكس البشرة وحقن الشفاه ممنوع في بريطانيا لمن هم دون الثامنة عشر
Local October 3, 2021

لم يعد بإمكان الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا الحصول على حقن البوتوكس أو الفيلر الجلدي (حقن الشفاه) لأسباب تجميلية في إنجلترا.

وفقا لشبكة بي بي سي، يهدف القانون الجديد إلى حماية جيل الشباب من الأذى بعد سنوات من الجهود لإدارة صناعة التجميل غير الجراحية.

تقدر وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية إجراء ما يصل إلى 41 ألف عملية تجميلية مثل البوتوكس على من هم دون 18 عامًا في إنجلترا العام الماضي فقط. كما أشارت إلى أن الفئة العمرية ذاتها قد خضعت لما يصل إلى 29300 عملية “فيلر” جلدي في عام 2017.

تتغير معايير الجمال بسرعة بسبب التوجهات الشبابية وتأثير منصات التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت. ولذلك انتشرت العمليات التجميلية على من هم في أكثر سنوات التطبع في حياتهم. لكن الأمور قد تأخذ منحى سيئا بكل سهولة في هذه العمليات.

تفاصيل الحظر

قبل الحظر القانوني، كان اليافعون تحت سن 18 عامًا قادرين على إجراء عمليات البوتوكس والفيلر وما شابه دون التحقق من أعمارهم.

من المتوقع قريبًا تحديث التشريعات في ويلز واسكتلندا، وذلك حسب بي بي سي. في المقابل، فإن إيرلندا الشمالية ليس لديها خطط حالية لإجراء أي تغييرات.

يدعو النشطاء إلى اتخاذ مزيد من الإجراءات لحماية الشباب من تداعيات العمليات التجميلية. فهم يطلبون من الدول الأخرى اعتماد قوانين مماثلة لمنع الشباب في إنجلترا من السفر عبر الحدود لأخذ العمليات. كما يطلبون من الحكومة تضمين جميع العلاجات غير الجراحية في التشريع الجديد، على غرار عملية رفع الحواجب للحصول على “عيون الثعلب” العصرية.

دون مؤهلات أو تدريب

في الوقت الحالي، لا يحتاج ممارسو هذا النوع من العلاج التجميلي في بريطانيا إلى مؤهلات معتمدة أو تدريب رسمي.

ونقلت بي بي سي عن وزيرة سلامة المرضى ماريا كولفيلد قولها: “لقد تُرك الكثير من الناس بآثار نفسية وجسدية بسبب تجربتهم، واحتاجوا إلى علاج طبي بعد العمليات التجميلية الفاشلة”.

كشفت البي بي سي مؤخرًا عن جانب مقلق آخر عن العمليات التجميلية غير الجراحية. لقد وُجد أن تدريس كيفية إجراء هذه العمليات يجرى عبر الإنترنت أو في دورات تدريبية غير آمنة ليوم واحد.

المصدر: بي بي سي

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
12:51 am, Jul 27, 2024
temperature icon 16°C
broken clouds
Humidity 80 %
Pressure 1013 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 55%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:17 am
Sunset Sunset: 8:56 pm