العرب في بريطانيا | ترند بريطانيا: خبير اقتصادي في بنك إنجلترا ينصح...

1445 شعبان 13 | 23 فبراير 2024

ترند بريطانيا: خبير اقتصادي في بنك إنجلترا ينصح العائلات بتقبّل الفقر!

بنك إنجلترا يتكبد خسائر بقيمة 150 مليار باوند بسبب مبيعات السندات
فريق التحرير April 26, 2023

صرح هيو بيل كبير الاقتصاديين في بنك إنجلترا بأن العمال والأسر البريطانية “بحاجة إلى تقبُّل حقيقة أنهم فقراء” وأن عليهم التوقف عن طلب زيادة الأجور وتخفيض الأسعار!

واعتُبِرت هذه التصريحات صادمة، وأثارت غضب البريطانيين، الذين انتقلوا إلى منصة تويتر؛ للتعبير عن آرائهم بخصوص هذه التعليقات، وقالوا: “أجل، نحن جميعًا بحالة سيئة!”، وعلى إثر ذلك انتشر وسْم (#بنك إنجلترا).

 

خبير في بنك إنجلترا ينصح البريطانيين بتقبّل الفقر

بنك إنجلترا في حالة تأهب قصوى تحسبًا لمزيد من الاضطرابات المصرفية
بنك إنجلترا مستعد لمواجهة الاضطرابات المصرفية

 

 

وفي هذا السياق شارك الناس قول هيو وأضافوا إليه لمسة خاصة بهم، حيث قال بعضهم: “بنك إنجلترا يقول لنا: عليكم أن تتقبّلوا حقيقة فقركم، لذا اصمتوا وكونوا سعداء!”.

 

في حين علَّق الاشتراكي هوارد بيكيت على هذا التصريح قائلًا: “لماذا على الناس أن يتقبّلوا حقيقة فقرهم مع أن أرباح الشركات وصلت إلى أعلى مستوى لها في 70 عامًا؟! ماذا لو رفضنا استغلال الأغنياء لنا؟!”، وتابع بيكيت: “لقد آن الأوان للتعلم من فرنسا!”.

 

وشارك الناشط في مجال العدالة الاقتصادية ريتشارد مورفي الأخبار، وذكر أن “شعب هذا البلد فقير بسبب سياسات التقشف الحكومية المتعمّدة، وليسوا مجبرين أبدًا على قبول ذلك”.

 

وبهذا الصدد قال عضو البرلمان ريتشارد بورغون في تغريدة له: “لقد سئمت من الأغنياء والأقوياء الذين يُرغِمون الناس الضعفاء على الدفع. نحن بحاجة إلى فرض ضريبة ثروة على فاحشي الثراء!”.

 

وأعرب الناس عن استيائهم وغضبهم من التصريحات التي أدلى بها كبير الاقتصاديين في بنك إنجلترا، وقالوا: إنه “استيقظ وقرر الإساءة” بقول هذه الأشياء.

 

وتساءل مستخدم آخر على منصة تويتر: “إذن ماذا لو أخبر أصدقاءه في الحكومة (المسؤولين عن إفقارنا) أن يتوقفوا عن سرقة أموالنا، بدلًا من مطالبتنا بتقبل كوننا فقراء؟!”.

 

هذا وتساءل المحرر المساعد في ديلي ميرور كيفن ماجواير: “ماذا تناول هيو حتى يقول هذا الكلام للعمال والعائلات ويطلب منهم الخنوع وتقبّل كونهم بريطانيين فقراء؟! إنه يضيف إهانة إلى أخرى!”.

 

 

 


اقرأ أيضا 

ترند بريطانيا: ردود فعل الشارع بشأن لجوء الحكومة للقضاء لمجابهة إضراب الممرضين

ترند بريطانيا : استياء في الشارع إثر تصريحات عنصرية لنائبة عمّالية

ترند بريطانيا: اعتقال كولين بيتي أمين صندوق الحزب الوطني الاسكتلندي

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.