العرب في بريطانيا | سحب أنواع من الجبن لاحتوائها على بكتيريا مضرة

1445 شعبان 24 | 05 مارس 2024

سحب أنواع من الجبن من متاجر في بريطانيا لاحتوائها على بكتيريا مضرة

بكتيريا مضرة
فريق التحرير December 26, 2023

قررت السلطات الغذائية في بريطانيا سحب عدة أنواع من الجبن من الأسواق نتيجة لاحتمال احتوائها على بكتيريا مضرة تُدعى الإشريكية القولونية (Escherichia coli)، وذلك استعدادًا لاحتفالات عيد الميلاد.

وفقًا لإعلان من وكالة المعايير الغذائية (FSA)، سُحبت جبنة كيركهام لانكشاير الخفيفة، وتيستي كيركهام لانكشاير، وجبنة كيركهام لانكشاير المدخنة بشكل احترازي.

سحب أنواع من الجبن من المتاجر

بكتيريا مضرة

أظهر فحص المنتجات أن هناك احتمالًا لتلوثها ببكتيريا الإشريكية القولونية المنتجة للسموم (STEC).

وحذرت وكالة المعايير الغذائية (FSA) من أن الأعراض الناتجة عن هذه البكتيريا تشمل ارتفاع درجة الحرارة وآلام العضلات والقشعريرة والإسهال، وفي حالات نادرة يمكن أن تتطور العدوى إلى مضاعفات خطيرة مثل التهاب السحايا.

وطلبت السلطات من الأفراد الذين اشتروا هذه المنتجات أن يخزنوها بحرص مع عدم ملامستها للأطعمة الأخرى، والتأكيد على غسل الأيدي والمعدات بعد التعامل معها.

وشددت الوكالة على ضرورة إعادة المنتجات إلى المكان الذي تم شراؤها منه لاسترداد الأموال بالكامل.

كيف نتجنب البكتيريا المضرة في الطعام؟

 البكتيريا المضرة

بكتيريا مضرةوفي سياق متصل، نصح الدكتور باباك أشرفي من موقع (Asda Online Doctor) بالحذر عند تخزين الطعام في فترة عيد الميلاد، حيث أشار إلى أهمية التحقق من سلامة الطعام المتبقي قبل تناوله.

وحذر من خطورة ترك اللحوم في درجة حرارة الغرفة، مشددًا على أهمية التبريد الصحيح لتجنب نمو البكتيريا التي قد تؤدي إلى أمراض خطيرة.

وأوضح قائلًا: “بعض البكتيريا، مثل السالمونيلا والإشريكية القولونية، تنمو على اللحوم ويمكن أن تؤدي الأغذية الملوثة إلى القيء والإسهال وآلام البطن، وفي الحالات الخطيرة جدًا، تتطلب علاجًا طبيًا”.

المصدر: الغارديان


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.