العرب في بريطانيا | بريطانيون يحذرون من السفر إلى دولة عربية بسبب و...

1445 ذو القعدة 16 | 24 مايو 2024

بريطانيون يحذرون من السفر إلى دولة عربية بسبب وضع مطارها “المزري”!

بريطانيون يحذرون من السفر إلى دولة عربية بسبب وضع مطارها "المزري"!
محمد علي April 14, 2024

حذرت شركات السياحة في بريطانيا السياح من السفر إلى تونس، بعد أن اشتكى سياح بريطانيون من أسوأ تجربة مروا بها على الإطلاق في أحد مطارات تونس.

وقال سياح بريطانيون:” إنهم اضطروا لشراء هدايا تذكارية من مطار النفيضة في منطقة الحمامات، وذلك بموجب القواعد المطبقة في المطار”.

بريطانيون ينتقدون سوء الخدمات في مطار النفيضة بتونس 

مواقف السيارات
مطار (Unsplash)

واختار البريطانيون مطار النفيضة في الحمامات بتونس كأسوأ المطارات في الخارج، بينما اشتكى أحد السياح من اضطراره لتقديم إيصال بعد كل عملية تحويل أموال قائلًا:” لم يسبق لي أن سافرت إلى دولة تتطلب تقديم إيصال بعد كل عملية تصريف للأموال”.

هذا وتستقبل تونس حوالي 9.4 مليون سائح سنويًا من بينهم 170 ألف بريطانيا، حيث أشار سائحون بريطانيون إلى أنهم قرؤوا تجارب غيرهم من المسافرين إلى تونس وكانت سيئة للغاية، لكنهم تفاجؤوا بأن الوضع على أرض الواقع كان أسوأ من ذلك بكثير”.

وقال أحد المسافرين:” توقفت الطائرة عشر ساعات في تونس قبل استئناف الرحلة إلى مدينة جدة السعودية، وكان هناك أشخاص يدخنون ضمن قسم الانتظار”.

“ورغم أننا مسافرون في القسم الخاص بدرجة رجال الأعمال على متن الخطوط الجوية السعودية، فقد فرض علينا المطار في تونس دفع 40 باوند إضافية، لكل ثلاث ساعات نقضيها في قسم الانتظار ريثما تستأنف الرحلة على السعودية، علمًا أننا وصلنا تونس الساعة 1:30 صباحًا، ولم تستأنف الرحلة حتى ال7 صباحًا.

“فوضى وضجيج في صالات المطار !”

أفضل مطارات العالم

وأضاف:” يبدو أن موظفي المطار كانوا يحاولون الحصول على المال نقدًا، حيث صعبوا على السياح عملية الدفع باستخدام بطاقات الائتمان، ويبدو أن أجواء صالة الانتظار مشابهة لتلك التي كانت سائدة في المطارات عام 1986″.“كانت أجواء الصالة لا تحتمل، حيث اضطر المسافرون المنتظرون للاستماع للموسيقا التي استمرت طوال ساعات الليل، وظلت الأضواء ساطعة ومزعجة، بينما ساد الصالة حالة من الفوضى والضجيج وكان الأطفال يركضون ويصرخون في الصالة طوال الوقت، وبدا الطعام أشبه بالوجبات التي تقدم في السجون، يمكنني القول إن الخدمة كانت في غاية السوء.

“في البداية، في البداية اعتقدنا أن سعر الرحلة كان مناسبًا ورخيصًا للغاية، لكننا فهمنا السبب لاحقًا، لم أشعر قط في حياتي بهذه القدر من الإهانة وقلة الاحترام، وأنا لا أبالغ في ذلك، إذا لا يحتوي المطار على أي شيء، سوى الحمامات والكراسي المكسورة”.

“ورغم توفير خدمة واي فاي مجانًا، إلا أنه لا يوجد مقبس لشحن الهواتف وأجهزة الكمبيوتر المحمول، ويضطر السياح للتناوب على شحن أجهزتهم عبر مقبس واحد مشترك يستخدم لتشغيل الآلة الخاصة بمسح الأمتعة وفحصها “.

المصدر: Birmingham Mail


اقرأ أيضاً : 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
3:12 pm, May 24, 2024
temperature icon 18°C
overcast clouds
Humidity 54 %
Pressure 1018 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 12 mph
Clouds Clouds: 86%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:56 am
Sunset Sunset: 8:58 pm