العرب في بريطانيا | بريطانيون يتدافعون للعودة من جنوب إفريقيا قبل ف...

1445 ذو القعدة 12 | 20 مايو 2024

بريطانيون يتدافعون للعودة من جنوب إفريقيا قبل فرض الحجر الصحي

بريطانيون يتدافعون للعودة من جنوب إفريقيا قبل فرض الحجر الصحي
فريق التحرير November 27, 2021

بريطانيون يتدافعون للعودة من جنوب إفريقيا قبل فرض الحجر الصحي (Unsplash)

 

يحاول العديد من البريطانيdن السائحين العودة إلى البلاد من جنوب أفريقيا قبل فرض حجر صحي إلزامي بالفنادق.

حيث يحاول البريطانيون يائيسين حجز رحلات طيران غير مباشرة من جنوب أفريقيا وخمس دول أفريقية أخرى للعودة إلى البلاد قبل أن يتم العمل بالقيود الجديدة في فجر الأحد 28  نوفمبر تمام الساعة 4 صباحًا.

سيتم فرض القيود الجديدة المتعلقة بالحجر لمدة 10 أيام في فنادق معتمدة بسبب انتشار الفايروس المتحور الجديد “أوميكرون” في جنوب أفريقيا وعدة دول أخرى. حيث يخشى العلماء من كون المتحور الجديد أشد خطورة من كورونا ومن المتحور ديلتا.

أعلنت الحكومة يوم الخميس 25 نوفمبر عن إيقاف جميع الرحلات المباشرة المتوجهة والقادمة من جنوب أفريقيا، بوتسوانا، ليسوتو، إسواتيني، زيمبابوي، وناميبيا. وسيبدأ تنفيذ قرار الحجر في الفنادق المعتمدة فجر الأحد لمن كان في جنوب أفريقيا خلال العشرة أيام السابقة، وستكلف الإقامة الحجرية في الفنادق المعتمدة من الحكومة لمدة 10 أيام 2000£ للبالغ الواحد.

ولكن أعلنت الحكومة أن من يصل إلى بريطانيا قبل فرض القرار فجر الأحد سيتمكن من حجر ذاته في منزله ولن يتم إلزامه في الإقامة على الفنادق. 

 

“سنخسر نصف مدخراتنا بعد فرض الحجر”

تحدث زوجان عن قرار الحكومة وأنه سيتسبب بخسارتهم لنصف مدخراتهم إن اضطروا للإقامة الجبرية في الفنادق.

قالت جيسيكا ديكسون، 33 عامًا، والتي تقيم في فندق في جوهانسبرج مع زوجها مايكل، 38 عامًا، وابنتها أميليا روز البالغة من العمر 16 شهرًا، أن رحلتهم إلى بريطانيا ليوم الجمعة 26 نوفمبر تم إلغاءها بسبب القرارات الفجائية.

قال الزوجان أن هذا المرة الأولى التي يذهبون بها إلى موطنهم الأصلي جنوب أفريقيا منذ بداية الوباء حتى تتمكن أسرتهم من لقاء ابنتهم الصغيرة روز. 

قالت السيدة ديكسون: “نحن يائسون للعودة إلى منزلنا. لقد استسلمنا للأمر وأنه سيتعين علينا التقيد بالحجر الصحي ببريطانيا. بالرغم من ذلك سيستنزف نصف مدخراتنا، بما في ذلك ثمن رحلة العودة التي ستكلف 5000£، وذلك ليس بالمبلغ القليل.”

كما انقطع السبيل بفريقين للرغبي من ويلز، كارديف وسكارليتس، في جنوب أفريقيا بعد إلغاء الرحلات. وأكدت إدارة الفريقين أنها تعمل ما تستطيع لإعادة أعضاء الفريقن إلى الوطن سالمين قريبًا.

لذلك يحاول الكثير من البريطانيين الآن إيجاد رحلات غير مباشرة إلى بريطانيا وقضاء 10 أيام في دولة أوربية أخرى إلى حين عودتهم إلى البلاد كي لا يتم حجرهم بالفنادق.

 

تأكيد حالتين إصابة بالمتحور الجديد

تم تسجيل وجود حالتي إصابة بالمتحور الجديد في بريطانيا عقب سفرهم إلى جنوب أفريقيا

أعلنت الحكومة البريطانية في مؤتمر تحدث فيه رئيس الوزراء بوريس جونسون العودة إلى إلزامية ارتداء الكمامة لجميع المواطنين في المناطق العامة من بعد اكتشاف الإصابتين، بالإضافة إلى فرض الحجر على المسافرين.

وتم إقرار ذلك بهدف الحد من خطر انتشار المتحور الجديد حيث يخشى العلماء سرعة انتشاره. إلى الآن قال العلماء أن المتحور الجديد يبدو الأكثر خطورة حيث أنه يحتوي 32 طفرة جديدة، مما يعني أن اللقاحات المتوفرة حاليًا قد تكون أقل فعّالية ضد الفايروس.

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
10:08 am, May 20, 2024
temperature icon 15°C
clear sky
Humidity 71 %
Pressure 1014 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 0%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:01 am
Sunset Sunset: 8:53 pm