العرب في بريطانيا | بريطانيون يطلقون حملة داعمة لسفاحة الأطفال مطال...

1446 محرم 8 | 15 يوليو 2024

بريطانيون يطلقون حملة داعمة لسفاحة الأطفال مطالبين بـ “محاكمة عادلة”

بريطانيون يطلقون حملة داعمة لسفاحة الأطفال مطالبين بـ "محاكمة عادلة"
فريق التحرير August 25, 2023

أطلق مواطنون بريطانيون حملة داعمة بهدف توفير الأموال اللازمة لاستئناف قضية لوسي ليتبي، التي أدينت بجريمة قتل 7 أطفال رُضّع ومحاولة قتل 6 آخرين، وحُكِم عليها بالسجن مدى الحياة، وأكدوا أنها لم تحصل على محاكمة عادلة!

ونفّذت الممرضة لوسي ليتبي البالغة من العمر 33 عامًا، سلسلة الجرائم المرعبة بين عامي 2015 و2016، مستهدفة أطفالًا حديثي الولادة. ولم يكشف أحد عن هذه الجرائم البشعة إلا بعد ارتفاع مريب في معدل وَفَيَات الأطفال.

بريطانيون يطلقون حملة داعمة لسفّاحة الأطفال مطالبين بـ”محاكمة عادلة”!

ممرضة
محاكمة ممرضة قتلت 7 رُضع (Unsplash)

على رأس هذه الحملة الجريئة تقف ساريتا آدامز، وهي خبيرة علمية في شركات البيوتكنولوجيا (التقانة الحيوية) الناشئة في كاليفورنيا. وتسعى هذه الحملة إلى جمع فريق متخصص من العلماء والمحامين والناشطين لمساعدة لوسي ليتبي في استئناف حكمها.

ومع أن آدامز حاصلة على درجة الدكتوراه في الكيمياء الحيوية من جامعة كامبريدج، فإنها لم تُسهِم إلا في اثنين فقط من الأبحاث المنشورة، وآخرهما في عام 2013. ومع ذلك، تصف نفسها بأنها “عالمة خبيرة في أمراض الأطفال النادرة”، وأنها تتولى علاج الأطفال المصابين بتلك الأمراض النادرة.

ويرى الداعمون للحملة أن الأدلة الطبية لم تُقدَّم بشكل مناسب. وتأتي في مقدمة هذه الانتقادات اتهامات بأن أدلة ارتفاع مستويات الإنسولين في جسم طفلين لم تكن دقيقة، ما أثار تساؤلات عن مدى قوة هذه الحجج؛ إذ إن ليتبي لم تنفِ حقيقة حقن الأطفال بالإنسولين، بل نفت تنفيذها لهذا الفعل!

انتقادات لأدلة المحاكمة ودور العلم في القضية

ممرضة
ممرضة قتلت 7 رضع (Unsplash)

من ناحية أخرى، انتقدت آدامز صدقية شهادة الخبير الطبي الدكتور ديوي إيفانز، الذي شهد بشأن حقن ضحايا آخرين بالهواء. ويشكّك داعمو الحملة في جودة الأدلة التي قدمها الخبير، ما يجعلهم يطالبون بإجراء محاكمة عادلة تراعي النواحي العلمية بشكل أكبر.

وبينما ينتظر المواطنون فتح باب التبرعات على موقع (Science on Trial)، ما يزال النقاش مستمرًّا بشأن مستقبل لوسي ليتبي وإمكانية إعادة النظر في حكمها. ويسعى هؤلاء الناشطون والخبراء إلى إحداث تغيير جذري في نظام العدالة الجنائية، بتسليط الضوء على أهمية استخدام الأدلة العلمية بشفافية ودقة.

المصدر: التلغراف


إقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
9:24 am, Jul 15, 2024
temperature icon 18°C
overcast clouds
Humidity 69 %
Pressure 1010 mb
Wind 8 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 93%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:01 am
Sunset Sunset: 9:11 pm