العرب في بريطانيا | 5 أمور تحقق منها قبل شراء كاميرا "داش"...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

5 أمور تحقق منها قبل شراء كاميرا “داش” للسيارة 

5 أمور تحقق منها قبل شراء كاميرا داش للسيارة 
Felix Wilson December 23, 2021
5 أمور تحقق منها قبل شراء كاميرا “داش” للسيارة (أنسبلاش)

كاميرات “داش” تساعد في ضمان سلامة السائقين على الطرقات، لكنها متوفرة في العديد من الطرازات والأنواع المختلفة. إليك 5 أمور عليك التحقق منها قبل شراء كاميرا “داش” للسيارة الخاصة بك. (Valium)

في تقرير نشره موقع “ويتش؟”، قال الكاتب فيلكس ويلسون إن كاميرا داش، وهي كاميرا مراقبة مخصصة للسيارات، تساعد على إثبات براءة السائق في حالة وقوع حادث ما.

تعد كاميرات داش سهلة الاستخدام، لكن اختيارها وتركيبها في السيارة يتطلب البحث المسبق. فيما يلي خمس نصائح لتبدأ في عملية اختيار كاميرا السيارة المناسبة لك.

اختر كاميرا “داش” حسب عدد العدسات

كاميرات داش المقتصرة على الواجهة الأمامية للسيارة تعد الأكثر شيوعًا، لكن بعض الطرازات تأتي مجهزةً بعدستين أو ثلاثة، بحيث تلتقط المشهد من عدة زوايا. عادةً ما تُسجل هذه الكاميرات الإضافية ما يحصل خلف السيارة وداخلها، وتساعد في إعطاء صورة أوضح عن أي حادث.

يمكن لكاميرا داش المزودة بكاميرات أمامية وخلفية تصوير الطريق أمام سيارتك وخلفها. وعادةً ما تُقسم الكاميرات الإضافية إلى الفئات التالية:

♦ كاميرات النافذة الخلفية (Rear-window cameras) تُوضع على زجاج السيارة الخلفي باستخدام وسادة لاصقة، ويتم توصيلها باستخدام سلك طويل ممتد على سقف السيارة الداخلي.

♦ كاميرات الرؤية الخلفية (Rear-view cameras) تأتي مدمجة بالكاميرا الأمامية من المصنع، مما يعني أن تشغيلها لا يتطلب مدّ أي أسلاك، لكن زاوية الرؤية قد تكون أضيق من كاميرات النافذة الخلفية.

♦ كاميرات الرؤية الداخلية (Cabin-view cameras) تسجّل الجزء الداخلي للسيارة. في معظم الأحيان، يُستخدم هذا النوع من قبل سائقي التاكسي لتسجيل الحوادث، ولكن بالإمكان أيضًا استخدامها لإثبات أن انتباهك لم يتشتت عند وقوع حادث.

خطّط لكيفية تركيب الكاميرا

عادةً ما يتم إيصال كاميرات السيارة بمقبس ولاعة السجائر، مما يؤدي إلى تدلي الأسلاك بشكل مزعج. لذلك عليك التخطيط لكيفية إبعاد الأسلاك الزائدة ووضعها داخل إطار سيارتك العلوي. إذ بإمكانك القيام بذلك بأطراف أصابعك أو باستخدام عتلةٍ بلاستيكية.

إذا لم تكن واثقًا من قدرتك على تركيب كاميرا داش لوحدك، تحدث إلى ميكانيكي أو خبير بالسيارات. غالبا ما يكون سعر التركيب حوالي 50 جنيهًا إسترلينيًا، لكن السعر قد يتغير بناءً على نوع سيارتك وطراز الكاميرا.

تحقق مما إذا كنت بحاجة إلى توصيل كاميرا داش ببطارية السيارة

تعمل معظم كاميرات داش عن طريق إيصالها بمقبس ولاعة السجائر أو بسلك (USB)، لكن بعض السائقين يحبذون إيصالها ببطارية السيارة لمنحها مصدر طاقة دائم ومستقر، دون استهلاك منافذ الـ USB. 

هذه العملية تعد أكثر تعقيدا من تركيب كاميرا داش بالطريقة التقليدية، وتحتاج عدةً خاصة بطراز الكاميرا المختارة. لذا يُفضل الاستعانة بخبير لهذا النوع من التوصيل.

اختر موقع الكاميرا على زجاجك الأمامي بحذر

تركيب كاميرا داش في موقع يعيق رؤية السائق قد يدفع الشرطة لرفض لقطاتها كأدلة، وفرض غرامة على صاحب السيارة أيضا.

ينص قانون الطريق السريع على أن العوائق أمام السائق لا يمكن أن تتعدى 40 مم من المنطقة التي تغطيها شفرات مساحات الزجاج الأمامي.

على هذا النحو، فإن أفضل مكان لكاميرا داش هو وسط الزجاج الأمامي في أعلى نقطة ممكنة – أي خلف مرآة الرؤية الخلفية إذا أمكن.

ابحث عن أفضل طراز

تذكّر أن السعر لا يضمن الجودة عندما يتعلق الأمر بكاميرات داش. بالإمكان العثور على كاميرات داش ممتازة بسعر يقل بكثير عن 100 جنيه إسترليني. للحصول على أفضل طراز ممكن، استشر أحد الخبراء واسأل المجربين واقرأ تعليقات المشترين على الإنترنت قبل اتخاذ قرار نهائي.   

# 5 أمور تحقق منها قبل شراء كاميرا “داش” للسيارة 


اقرأ المزيد: 

عمدة لندن يخفض رسوم السيارات في المناطق المزدحمة وسط المدينة

انتبهوا لهذا الرمز على تذاكر الطيران الخاصة بكم

بريطانيا لا تسمح بمعاقبة من يعتدي على موقفك الخاص

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.