العرب في بريطانيا | بريطانيا أول بلد في أوروبا يتجاوز 150 ألف حالة ...

1445 شوال 6 | 15 أبريل 2024

بريطانيا أول بلد في أوروبا يتجاوز 150 ألف حالة وفاة بسبب كورونا

بريطانيا أول بلد في أوروبا يتجاوز 150 ألف حالة وفاة بسبب كورونا
فريق التحرير January 9, 2022
بريطانيا أول بلد في أوروبا يتجاوز 150 ألف حالة وفاة بسبب كورونا (وكالة الأناضول)

كشفت الإحصائيات الرسمية الصادرة يوم السبت 8 يناير/ كانون الثاني أن بريطانيا أصبحت الآن “أول بلد في أوروبا يتجاوز 150 ألف حالة وفاة بسبب كورونا”.

المملكة المتحدة أصبحت سابع دولة في العالم تتجاوز هذا العدد من وفيات كورونا منذ بداية الجائحة، وذلك بعد الولايات المتحدة والبرازيل والهند وروسيا والمكسيك وبيرو، حسبما تناقله الإعلام البريطاني.

ويأتي ذلك بعد تسجيل بريطانيا 313 حالة وفاة إضافية يوم السبت، ليرتفع العدد الإجمالي لوفيات الجائحة إلى 150,057 شخصًا. وتجدر الإشارة إلى أن الحكومة تصنّف “وفاة بكورونا” للأشخاص الذين ماتوا في غضون 28 يومًا من حصولهم على نتيجة إيجابية من فحص فيروس كورونا.

في ذات الوقت، تظهر إحصائيات منفصلة نشرها مكتب الإحصاءات الوطني أن هناك 174,000 حالة وفاة مسجلة في المملكة المتحدة حيث تم تسجيل “فيروس كورونا” في شهادة الوفاة.

شهدت البلاد وفاة 1,271 شخصًا في الأيام السبعة الماضية، بزيادة تصل إلى 38 % عن الأسبوع السابق. وتم الإبلاغ عن 146,390 إصابة بكورونا يوم السبت، وبذلك يصل الإجمالي منذ بداية الجائحة إلى 14,333,794 إصابة.

في يناير/ كانون الثاني الماضي، أصبحت بريطانيا أول دولة أوروبية تتجاوز 100 ألف حالة وفاة، مما يعني أن معدل الوفيات انخفض لحوالي النصف في العام الماضي.

 

موجة تفشي أوميكرون

موجة تفشي الفيروس الأخيرة – التي يقودها متحور أوميكرون – لم تؤدِّ إلى ارتفاع الوفيات بالسرعة التي شهدتها الموجات السابقة، إلا أن المستشفيات تتعرض لضغوط متزايدة مع تزايد حالات الدخول إليها وغياب الموظفين بسبب كورونا.

بوريس جونسون أصرّ في وقت سابق من هذا الأسبوع على أن إنجلترا يمكنها “تجاوز” أكبر موجة من كورونا على الإطلاق “دون إغلاق بلدنا مرة أخرى”، لكنه اعترف بأن بعض مستشفيات هيئة الخدمات الصحية الوطنية ستشعر “بالضغط المؤقت”.

تخضع إنجلترا حاليًا لقيود الخطة باء، والتي تشمل إلزام الكمامات في معظم الأماكن الداخلية العامة والإشارة بالعمل من المنزل حيثما أمكن ذلك. ومن جهتها وضعت اسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية تدابير أكثر صرامة تجاه التواصل الاجتماعي والمناسبات.

بريطانيا أول بلد في أوروبا يتجاوز 150 ألف حالة وفاة بسبب كورونا

# بريطانيا أول بلد في أوروبا يتجاوز 150 ألف حالة وفاة بسبب كورونا


اقرأ المزيد:

قبرص تعلن اكتشاف متحور جديد من كورونا تحت اسم “دلتاكرون”

بريطانيا أكثر دول العالم مناعة ضد كورونا

لماذا لا يصاب بعضنا بكورونا رغم مخالطتهم لمصابين؟

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة