العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - كيف ستواجه بريطانيا موجات ا...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

كيف ستواجه بريطانيا موجات الحر في صيف 2023؟

موجات الحر في صيف 2023؟
فريق التحرير June 2, 2023

يبدو أن إنجلترا “ليست مستعدة” لموجات الحر في صيف 2023، إذ يوصي الخبراء الحكومة بتنفيذ استراتيجية وطنية تأهبًا لذلك.

وفي هذا السياق حذر الخبراء من الصدمات الاقتصادية وانهيار الخدمات العامة -إضافة إلى خطر تسجيل وَفَيَات- إذا شهدت البلاد درجات حرارة مرتفعة للغاية إما هذا العام وإما في المستقبل.

وقال معهد جرانثام لأبحاث تغير المناخ والبيئة (Grantham Research Institute) بلندن: إن أولى الجهات التي أبدت قلقها من موجات الحر التي قد تؤدي إلى انهيار مواردها، هي السلطات المحلية والشركات والمرافق العامة.

بريطانيا أمام خطر موجات الحر في صيف 2023!

موجات الحر في صيف 2023
 كيف ستواجه الحكومة البريطانية موجات الحر في صيف 2023؟ 

في يوليو الماضي، سجلت بريطانيا درجة حرارة أعلى من 40 درجة مئوية للمرة الأولى، ووصلت إلى 40.3 درجة مئوية في قرية لينكولنشاير في كونينغسبي.

هذا ويتزامن تقرير جرانثام، الذي يقدم عدة توصيات، مع إطلاق وكالة الأمن الصحي البريطانية (UKHSA) تحذيرًا جديدًا من موجات الحر في صيف 2023 بالتعاون مع مكتب الأرصاد الجوية، مفاده أن موجات الحرّ المستقبلية ستكون “أكثر شيوعًا وتستمر وقتًا أطول”.

تتكون خدمة التنبيه الصحي من موجات الحر (HHA) من استجابات صفراء وبرتقالية وحمراء، تركز على “الآثار الصحية” التي يمكن أن تسببها درجات الحرارة المرتفعة جدًّا للناس، ولا سيما كبار السن والمرضى وكذلك الأطفال، علمًا أن التحذير الأحمر يعني خطر موجات الحر على حياة الناس، حتى الأصحاء منهم.

تأثير موجة الحر الشديدة في صحة الإنسان
تأثير موجة الحر الشديدة في صحة الإنسان

وعلى ضوء ذلك قالت (UKHSA): إن عدد وَفَيَات البالغين من العمر 65 عامًا فصاعدًا خلال خمس موجات حرّ في إنجلترا الصيف الماضي بلغ 2803 وَفَيَات، وهو أعلى معدل شهدته البلاد منذ عام 2004.

وأفاد المشاركون في أبحاث معهد جرانثام، بالتعاون مع الصليب الأحمر البريطاني، أن إنجلترا “ليست مستعدة لمواجهة موجات الحر الشديدة في المستقبل، لا سيما إذا كانت ستحدث بشكل متكرر.

لذلك فهُمْ يدعون الحكومة إلى وضع استراتيجية وطنية؛ تحسبًا لموجات الحر، وذلك بتوعية البريطانيين بتأثير ارتفاع درجات الحرارة على المرضى وكبار السن، ووقف التخفيضات المحتملة في ميزانيات الهيئات العامة.

من جهة أخرى قال متحدث باسم الحكومة: إن الحكومة وخدمات الطوارئ مستعدتان جيدًا لأي موجات حرّ محتملة في المستقبل، وذلك لخبرتهما في التعامل مع موجات الحر المسجلة في الصيف الماضي. ومن المتوقع أن تقدم الحكومة خطة تكيف وطنية ثالثة هذا العام.

المصدر: سكاي نيوز


اقرأ أيضًا:

إنجلترا تواجه أسوأ جفاف في المياه منذ عام 1976

معدلات تدفق الأنهار في إنجلترا تسجّل أدنى نقطة منذ عام 2002

لماذا يزداد احتمال الإصابة بحروق الشمس في الربيع؟

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
5:47 am, Jun 18, 2024
temperature icon 12°C
overcast clouds
Humidity 88 %
Pressure 1015 mb
Wind 2 mph
Wind Gust Wind Gust: 5 mph
Clouds Clouds: 95%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm