العرب في بريطانيا | بريطانيا: مسافرون حاصلون على اللقاح يواجهون مشا...

1446 محرم 20 | 27 يوليو 2024

بريطانيا: مسافرون حاصلون على اللقاح يواجهون مشاكل بسبب التطبيق الصحي الرسمي

مسافرون حاصلون على اللقاح يواجهون مشاكل بسبب التطبيق الصحي الرسمي
فريق التحرير November 7, 2021

يواجه المسافرون البريطانون مشاكل في دخول بعض  الدول بسبب عطل في تطبيق الخدمات الصحية الرسمي حيث لا يظهر الجرعة الثالثة من المطعوم.

يظهر Covid Pass في تطبيق الخدمات الصحية (NHS) جرعتي المطعوم فقط دون الثالثة المعززة. مما سبب في منع المسافرين من دخول بعض الدول كالنمسا.

بالرغم من أنه تم ملاحظة الخطأ مسبقًا، إلا أنه الآن بدأ بالتأثير على المواطنين. حيث يواجه بعضهم مشكلة “انتهاء صلاحية” المطعوم وفقًا لبعض الحكومات.

بعض من الدول كرواتيا والنمسا حددت تاريخ انتهاء صلاحية جرعتي اللقاح من تاريخ تلقي المطعوم.

ففي النمسا مثلا، يمنع دخول الدولة دون إظهار إثبات على تلقي المطعوم خلال الـ270 يومًا السابقة. أما كرواتيا، بالرغم من أنها أيضًا تحتاج إثبات على المطعوم خلال الـ270 يومًا السابقة، إلا أنه يمكنك دخول الدولة بفحص كورونا سلبي.

فلذلك أصبح من الضروري لمتلقي الجرعة المعززة إظهار دليلًا على ذلك. فمن المرجح أن تبدأ العديد من الدول بطلب إثبات الجرعة الثالثة، مما لا يستطيع مواطنين بريطان فعله بسبب عيب تطبيق الخدمات الصحية.

بدأت المشكلة في الظهور منذ آب (أغسطس)، عندما أصبحت النمسا وكرواتيا أول دولتين تعلنان عن “تواريخ انتهاء الصلاحية” لجرعات لقاح كوفيد – 19.

تعتقد NHSX ، الشركة المسؤولة عن تطبيق الخدمات الصحية الرسمي، أن الخطأ ليس بسبب خلل ما بالتطبيق، ولكن بسبب مشكلة “بسياسة التطبيق”.

هذه ليست المرة الأولى التي يسبب بها التطبيق مشكلة لأحدٍ خلال عطلته.

كشفت الصحف البريطانية الأسبوع الماضي أن التطبيق حذف Covid Pass للمستخدمين لمدة 14 يومًا بعد نتيجة الفحص الإيجابية، على الرغم من أن فترة العزل الإلزامية كانت 10 أيام فقط. تسبب هذا الخطأ،  في خسارة بعض من البريطانيين لمئات الجنيهات الاسترلينية حيث أجبروا على تأخير أو إلغاء خطط عطلهم. (Diazepam)

علمًا أن وزارة الخارجية حذرت المواطنين يوم الأربعاء من أن إثبات التطعيم الذي تم تنزيله بصيغة PDF قبل 1 نوفمبر لن يكون صالحًا للسفر إلى دول الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى 17 دولة ومنطقة أخرى.

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
1:47 am, Jul 27, 2024
temperature icon 15°C
broken clouds
Humidity 84 %
Pressure 1013 mb
Wind 5 mph
Wind Gust Wind Gust: 12 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:17 am
Sunset Sunset: 8:56 pm