العرب في بريطانيا | بريطانيا تعلن عن أكبر ميزانية في تاريخها لعلاج ...

1445 شوال 8 | 17 أبريل 2024

بريطانيا تعلن عن أكبر ميزانية في تاريخها لعلاج تعاطي المخدرات

بريطانيا تعلن عن أكبر ميزانية في تاريخها لعلاج تعاطي المخدرات
فريق التحرير December 7, 2021
بريطانيا تعلن عن أكبر ميزانية في تاريخها لعلاج تعاطي المخدرات (وكالة الأناضول/ Andrew Parsons)

أعلنت الحكومة البريطانية عن أكبر ميزانية في تاريخها لعلاج تعاطي المخدرات، وذلك ضمن خطة تبلغ مدتها عشر سنوات.

تهدف الاستراتيجية الحكومية بخصوص المخدرات إلى معالجة قضية تعاطي المخدرات في البلاد ومنع الجريمة، وتدعمها الآن أكبر زيادة ميزانية في تاريخ البلاد تبلغ 780 مليون جنيه إسترليني. وقد أوضحت الحكومة أن الاستثمار هو أساس الاستراتيجية للتصدي لآفة المخدرات ومنع الجريمة في المجتمع البريطاني.

أكبر ميزانية في تاريخها لعلاج تعاطي المخدرات

ستتلقى كل سلطة محلية في إنجلترا تمويلًا إضافيًا لمكافحة إساءة استخدام المخدرات والكحول خلال السنوات الثلاث المقبلة، مع تلقي المناطق التي تشهد نسب أعلى من تعاطي المخدرات تمويلًا إضافيًا أولاً.

ستخصص الأموال لتحسين الوصول إلى العلاج وزيادة قدرة الخدمات، مما يساعد على عكس الاتجاه التصاعدي في تعاطي المخدرات من خلال معالجة هذا الدافع الرئيسي للجريمة، والذي “نعلم أنه يؤثر بشكل غير متناسب على المجتمعات الأكثر ضعفاً والأكثر فقراً”، كما قالت الحكومة.

الاستراتيجية مدعومة باستثمار جديد يقارب 780 مليون جنيه إسترليني – وهي أكبر زيادة في ميزانية على الإطلاق – وبذلك يصل إجمالي الإنفاق على مكافحة المخدرات والعلاج إلى أكثر من 3 مليارات جنيه إسترليني على مدى السنوات الثلاث المقبلة. لكن الحكومة أكدت أن الميزانية لا تعني شيئا أمام التغيير على حياة ملايين الأشخاص المتضررين من هذا السم.

من ضمن المبلغ، تخصص الاستراتيجية استثمارًا بقيمة 300 مليون جنيه إسترليني لقمع سلاسل التوريد والعصابات الإجرامية التي تستفيد من تجارة المخدرات غير المشروعة.

وحددت 15 مليون جنيه لتوفير على مدار 3 سنوات في بدء اختبار المخدرات عند الاعتقال من خلال قوات الشرطة في جميع أنحاء إنجلترا وويلز. و5 ملايين جنيه إسترليني في صندوق ابتكار لتطوير قاعدة أدلة رائدة على مستوى العالم، لتكوين فهم أفضل حول ما ينجح في إحداث تغييرات في المواقف تجاه تعاطي المخدرات.

وفي الحديث عن آثار المخدرات غير المشروعة على المجتمع، قالت الحكومة إن المواد المحظورة تكلف دافعي الضرائب ما يقرب من 20 مليار جنيه إسترليني كل عام، وما يقرب من نصف جميع عمليات السطو والسرقة في إنجلترا تُرتكب من قبل مدمني الهيروين والكوكائين الذي يصل عددهم إلى 300 ألف.

# بريطانيا تعلن عن أكبر ميزانية في تاريخها لعلاج تعاطي المخدرات


اقرأ المزيد:

تصاعد دخان فضيحة تعاطي مخدرات داخل مبنى البرلمان البريطاني

اللصة الأولى في بريطانيا تعلن تمكنها من سرقة ما تريد بسهولة

بريطانيا تواجه أزمة انتشار الكوكائين بين كبار السن!

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.