العرب في بريطانيا | بريطانيا لا تسمح بمعاقبة من يعتدي على موقفك الخ...

1445 ذو القعدة 12 | 20 مايو 2024

بريطانيا لا تسمح بمعاقبة من يعتدي على موقفك الخاص

بريطانيا لا تسمح بمعاقبة من يعتدي على موقفك الخاص
سجى ياسر October 4, 2021

إذا اتصلت بالسلطات للإبلاغ عن سيارة متوقفة في موقفك الخاص، فاعلم أنهم لن يستطيعوا مساعدتك كثيرا. في صحيفة الميرور، تكشف شركة سيارات عن ثغرة قانونية تسمح للغرباء بإغلاق مدخل موقف سيارتك دون أي عقوبة.

ومع ذلك، قد يكون هناك ما يمكنك القيام به للمساعدة في تجنب حدوث هذه المشكلة مرة أخرى. إليك ما تحتاج إلى معرفته.

 

ما هي القوانين المرتبطة بإيقاف السيارات في المواقف الخاصة؟

عادة، إذا كانت السيارة متوقفة على طريق عام، فإن السائق يعتبر مرتكبا لمخالفة وقوف. في المقابل، لا يملك القانون سلطةً مماثلة لمخالفة من يتوقف على أملاكك الخاصة.

إن المجالس المحلية مطالبة بنقل أي سيارة مهجورة بغض النظر عن مكان وقوفها. ومع ذلك، إذا كانت السيارة تحمل ترخيص صالح من وزارة النقل والضرائب والتأمين ولم تكن واقفة بشكل يمكن أن يسبب خطرًا محتملًا، “يصبح المجلس عاجزًا مرة أخرى”، حسب ما قالته الميرور.

لا يوجد قانون جنائي يمنع وقوف السيارات في موقف خاص بشخص آخر. ولكن بالإمكان اعتبار وقوف السيارات في عقار خاص بمثابة تعدي على ممتلكات الغير.

وهنا تأتي الثغرة القانونية: يُصنف التعدي على ممتلكات الغير كجريمة مدنية وليس جريمة جنائية، مما يعني أن الشرطة لا تملك السلطة للقيام بأي اعتقالات.

 

إذا، ماذا تفعل إذا وجدت سيارة في موقفك الخاص؟

  • اللجوء إلى المحكمة

بصدد ذلك، فإن الطريقة الوحيدة التي ستتكلف بها المحكمة إخراج السيارة ستكون إذا قرر صاحب المنزل رفع دعوى للتعدي على ممتلكات الغير.

وكخيار آخر، يمكن للطرف المتضرر رفع دعوى قانونية للسلوك المؤذي. تبنى هذه القضية على أساس أن السائق المتعدي يمنع إمكانية الاستخدام والتمتع بالممتلكات.

تحذير: كثيرا ما تستمر العمليات القضائية لفترة طويلة. بل ويمكن أن تكون مكلفة على صاحب المنزل إذا لم يكن لديهم تأمين النفقات القانونية.

  • مواجهة الجاني

يمكنك محاولة مناقشة الأمور بعقلانية مع السائق الضال. ما عليك سوى محاصرة السيارة غير المرغوب فيها بسيارتك الخاصة حتى تستطيع التحدث مع سائقها.

في هذه الحالة، تنصح الميرور بالحفاظ على الهدوء وعدم ترك الأمور تزداد حدة. ولا تحاول تحريك السيارة بقوة أو أن تأخذ حقك بيديك، فقد يؤدي ذلك إلى ارتكاب جريمة جنائية بدون نية لذلك.

  • نصب سياج

إذا كنت تواجه هذه المشكلة باستمرار، فإن نصب سياج مغلق حول ممر السيارات يمكن أن يمنحك راحة البال. سيضمن السياج عدم تمكن أي شخص من الوقوف خارج ممر سيارتك أثناء خروج مركبتك منه.

المصدر: ذا ميرور

 

تعرف على كيفية توفير الوقود أثناء قيادة سيارتك هنا.

loader-image
london
London, GB
9:35 am, May 20, 2024
temperature icon 14°C
few clouds
Humidity 73 %
Pressure 1015 mb
Wind 8 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 20%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:01 am
Sunset Sunset: 8:53 pm