العرب في بريطانيا | كيف تحافظ على وقود سيارتك لأطول مدة؟! - العرب ف...

1445 رمضان 18 | 28 مارس 2024

كيف تحافظ على وقود سيارتك لأطول مدة؟!

Fuel shortages at petrol stations in London
محليات September 28, 2021

تسبب نقص الوقود في فوضى في جميع أنحاء المملكة المتحدة، وأصبح نفاد الوقود قلقا حقيقيا لدى المواطنين. لكن هناك طرق تساعد على الحفاظ على وقود السيارة لأطول مدة ممكنة.

وفقا لصحيفة الميرور، شراء البنزين بداعي الذعر تسبب في طوابير طويلة ونقص الوقود في محطات الوقود البريطانية. وادعاءات جونسون بأن الدولة “لديها مخزون وافر من الوقود” لم تضع حدًا لذلك. (https://www.caprinow.edu/)

حاليًا، تصل أسعار الوقود في جميع أنحاء العالم إلى أعلى مستوياتها، ويبحث الناس عن أي طريقة للحصول على البنزين.

إذا، كيف بإمكانك الحفاظ على وقود سيارتك لأطول مدة ممكنة؟

نشرت الميرور قائمة من النصائح التي ستساعدك:

وحّد رحلاتك

يُنصح بجمع عدة رحلات في يوم واحد، بدلا من القيام من عدة رحلات قصيرة إلى تقليل استهلاك السيارة للبنزين بشكل كبير. هذا لأن الرحلات المتتالية تبقي المحرك دافئا ويعمل بأعلى مستوى له من الكفاءة.

تحقق من صيانة مركبتك

صيانة المحرك بانتظام وخدمته يساعد في الحفاظ على فعاليته ويمكن أن يحسن استهلاك الوقود بشكل كبير. ويمكن أن يقلل إطار واحد ذو ضغط منخفض من معدل توفير استهلاك الوقود بنسبة 2 بالمئة. وينطبق ذلك على نفخ الإطارات بضغط يتجاوز الحد الموصى به.

ابتعد عن السرعة الزائدة

تؤدي القيادة السريعة إلى استهلاك شديد للوقود. ووفقا لميرور، تقدر وكالة حماية البيئة (EPA) تحسنًا بنسبة 10٪ إلى 15٪ في الاقتصاد في استهلاك الوقود من خلال قيادة 55 ميلاً في الساعة بدلاً من 65 ميلاً في الساعة.

خفف الحمولة

كلما كانت السيارة أثقل، زاد استهلاكها من الوقود. كل 200 رطل من الوزن الإضافي تقلل من كفاءة استهلاك الوقود بمقدار ميل واحد، حسب ميرور.

تأكد أيضًا من إزالة قضبان أسطح سياراتك، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى مقاومة الرياح وزيادة استهلاك البنزين.

استخدم مثبت السرعة

يساعد الحفاظ على سرعة ثابتة قدر الإمكان على تجنب استهلاك الوقود بمعدلات غير ضرورية. بالإضافة إلى ذلك، يُنصح بالبدء بالإبطاء بفترة قبل التوقف، بدلاً من دعس الفرامل بشكل مفاجئ.

ابتعد عن التكييف والتدفئة

سيؤدي الاستخدام غير الضروري لتكييف الهواء إلى زيادة استهلاك الوقود. إذا كان الطقس مناسبا، اترك النافذة مفتوحة أو قم ببساطة بارتداء ملابس دافئة إذا كان الجو باردًا بالخارج.

المصدر: ذا ميرور

 

اقرأ المزيد:

الجيش البريطاني يستعد للتدخل لتأمين الوقود

قائمة كاملة بمحطات الوقود التي فرضت حدا بـ 30 جنيه للمركبة الواحدة

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.