العرب في بريطانيا | بريطانيا قد تسمي موجات الحر في صيف 2024 على غرا...

1445 شعبان 15 | 25 فبراير 2024

بريطانيا قد تسمي موجات الحر في صيف 2024 على غرار العواصف

فريق التحرير February 2, 2024

قد تحمل موجات الحرارة في المملكة المتحدة أسماء في تجربة قد تبدأ هذا العام، حسب توصية لجنة نواب البرلمان. بعد أن سمّت هيئة الأرصاد الجوية العواصف بالفعل، يعتقد أعضاء اللجنة أن تسمية موجات الحرارة ستزيد من الوعي وتعزز التواصل.

تسمية موجات الحرارة في بريطانيا لزيادة الوعي والتواصل

"الحرارة في لندن ستبلغ 45 درجة" قريبًا وفقًا لعمدة المدينة!
“الحرارة في لندن ستبلغ 45 درجة” قريبًا وفقًا لعمدة المدينة!

كانت موجة الحرارة في صيف عام 2022 واحدة من أكثر الموجات كثافة في المملكة المتحدة، حيث أدت إلى وفاة 4500 شخص بسبب الحرارة. وتشير التوقعات إلى أنه يمكن أن يتوفى ما يصل إلى 10,000 شخص في المملكة المتحدة سنويًا بحلول عام 2050 بسبب الأمراض المرتبطة بالحر.

تقول الأرصاد الجوية إن موجات الحرارة الشديدة أصبحت أكثر تكرارًا مع ارتفاع المتوسط العالمي لدرجات الحرارة. وتشير التوقعات إلى أن عام 2024 هو الأعلى في درجات الحرارة على الإطلاق، ما قد تكون المرة الأولى التي يتجاوز فيها متوسط درجات الحرارة العالمية الحد البالغ 1.5 درجة مئوية والمتفق عليه في اتفاقية باريس.

التحديات الصحية والوعي

موجات الحر في صيف 2023؟
كيف ستواجه بريطانيا موجات الحر في صيف 2024؟

يعتبر الحر أحد أخطر الظواهر الطبيعية، حيث يمكن أن يؤدي إلى الجفاف والإصابات بالحروق وارتفاع معدلات الوفاة. على الرغم من ذلك، يفتقر وعي الناس تجاه خطورة الحرارة المفرطة. وفقًا للجنة الرقابة البيئية، يُظهر تسمية الظواهر الطقسية القاسية فعالية أكبر في التواصل وتشجيع الناس على اتخاذ التدابير الوقائية.

توصي لجنة الرقابة البيئية بتجربة تسمية موجات الحرارة في 2024، مع الآمال في أن تُعتمد بشكل دائم إذا كانت ناجحة. يشير مكتب الأرصاد الجوية إلى أن التغيرات المناخية ستزيد من تكرار حدوث موجات الحرارة في المستقبل، ويُرحب بالتوعية المتزايدة بشأن هذه التحديات.

 

المصدر: بي بي سي 


اقرأ أيضا 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.