العرب في بريطانيا | بريطانيا على موعد مع موجة ثلوج كثيفة وأجواء شدي...

1445 شوال 8 | 17 أبريل 2024

بريطانيا على موعد مع موجة ثلوج كثيفة وأجواء شديدة البرودة

بريطانيا على موعد مع موجة ثلوج كثيفة وأجواء شديدة البرودة
سجى ياسر December 1, 2021
بريطانيا على موعد مع موجة ثلوج كثيفة وأجواء شديدة البرودة (بيكسيلس/ Yaroslava Borz)

يحذر مكتب الأرصاد الجوية والتنبؤات الجوية الأخرى أن بريطانيا قد تشهد موجة ثلوج كثيفة وأمطار وأجواء باردة هذا الأسبوع مع انخفاض درجات الحرارة في أعقاب العاصفة القاتلة آروين (Arwen).

قالت صحيفة محلية إن من المتوقع أن يستمر تساقط الثلوج لمدة أربعة أيام على الأقل في بريطانيا، حيث تنخفض درجات الحرارة إلى ما دون درجة التجمد في معظم أنحاء البلاد، بحسب خبراء الأرصاد الجوية.

ومن المتوقع قدوم موجة ثلوج كثيفة على المناطق المرتفعة في اسكتلندا يوم الأربعاء، لتصبح أكثر انتشارًا يوم الخميس بحيث تمتد إلى أقصى الجنوب وصولا إلى ديفون.

قال مكتب الأرصاد الجوية إنه من المرجح أن يتساقط الثلج فوق التلال يوم الجمعة، وقد يصبح كثيفا في أماكن مثل كيرنغورمز (Caringorms) الأسكتلندية يوم السبت.

يأتي ذلك بعد أيام فقط من عاصفة أروين التي أحدثت دمارًا في جميع أنحاء بريطانيا، وأسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل، وألحقت أضرارا بما يقدر بمليون مبنى، وقطعت الكهرباء عن عشرات الآلاف المنازل.

بالإضافة إلى ذلك، تأتي التوقعات بأن درجات الحرارة سوف تنخفض إلى -9 درجة مئوية في الأجزاء الشمالية من اسكتلندا في الساعات الأولى من صباح يوم الخميس.

قال ستيفن ديكسون من مكتب الأرصاد الجوية إن الطقس سيبدأ بالازدياد برودة اعتبارًا من يوم الأربعاء بصدد رياح شمالية، مضيفًا: “ستكون الرياح عالية بشكل خاص في المناطق الساحلية المكشوفة في الشمال والشمال الشرقي، مع توقع هبوب رياح تزيد سرعتها عن 40 ميلاً في الساعة”.

وأضاف: “ستشهد الظروف الباردة تساقط بعض الثلوج في المناطق المرتفعة في أقصى الشمال. في المقابل، يتوقع أن تتجسد موجة البرد على شكل صقيع وهطول للأمطار في المناطق المنخفضة”.

من جهته، قال متنبئ توقعات الطقس برايان جليز إنه “من المتوقع أن يكون يوم الخميس باردا وقد تكون هناك أمطار شتوية في الشرق لبعض الوقت. ومع ذلك، فإن معظم البلاد سترى طقسا جافا ومشرق. وفي وقت لاحق يتحول إلى رطب في أيرلندا الشمالية ويمكن أن تتساقط الثلوج على المناطق المرتفعة.

# بريطانيا على موعد مع موجة ثلوج كثيفة وأجواء شديدة البرودة


اقرأ المزيد:

بريطانيا تواجه أسبوعين من الثلج و الإنجماد وفق تقديرات الأرصاد الجوية

عاصفة آروين تتسبب بمقتل شخص ثالث إثر رياحها الهائجة

عاصفة آروين تقطع الكهرباء عن 80 ألف منزل في بريطانيا

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.