العرب في بريطانيا | كيف تحصل على دعم نقدي لدفع الفواتير خلال هذا ال...

1445 ذو القعدة 16 | 24 مايو 2024

كيف تحصل على دعم نقدي لدفع الفواتير خلال هذا الشهر؟!

كيف تحصل على دعم نقدي لدفع الفواتير خلال هذا الشهر؟!
فريق التحرير January 2, 2022
كيف تحصل على دعم نقدي لدفع الفواتير خلال هذا الشهر؟! (أنسبلاش)

تستطيع العائلات البريطانية الحصول على دعم نقدي يصل إلى 430 جنيهًا إسترلينيًّا لمساعدتها في سداد فواتيرها خلال شهر كانون الثاني (يناير) البارد.

وأشارت إحدى الصحف البريطانية إلى أن العائلات قد تواجه صعوبات في دفع فواتير الغاز والكهرباء خلال موسم الطقس البارد في مطلع العام الجديد، خصوصًا في ظلّ الارتفاع الحالي في أسعار الطاقة.

ويمكن للسكان تحمّل هذه التكاليف وغيرها من خلال الاطلاع على المخططات الحكومية التي تقدم دعمًا نقديًّا للأُسَر في الشتاء، إضافةً إلى اتّباع نصائح تساعد على توفير المال في تكاليف الانترنت والهاتف. وإليك كل ما يجب معرفته:

 

مدفوعات الطقس البارد

تقدّم الحكومة هذا الدعم بقيمة خمسة وعشرين جُنيهًا إسترلينيًّا للعائلات ذات الدخل المنخفض، وذلك بعد انخفاض درجة الحرارة حتى درجة الصفر المئوية أو أقل لمدة سبعة أيام متتالية بين شهرَي تشرين الثاني وآذار (نوفمبر ومارس).

وتعتمد المدفوعات على البيانات التي تجمعها مكاتب الأرصاد الجوية من أربع وتسعين محطة رصد في جميع أنحاء بريطانيا.

ولا حاجة إلى التقدم بطلب للحصول على مدفوعات الطقس البارد؛ إذ يتم تسليمها للعائلات المؤهلة تلقائيًّا.

 

مخطّط خصم المنزل الدافئ

يُعَدُّ مخطط خصم المنزل الدافئ عبارة عن دفعة مالية واحدة قدرها 140 جُنيهًا إسترلينيًّا لمساعدة البريطانيين في تحمّل تكاليف الطاقة، وعادةً ما يتم دفعها إلى مُوَرّد الطاقة الذي يعمل بدوره على خصم المبلغ من فاتورة المنزل المستفيد من المخطط.

وتمتد فترة تطبيق الخصم بين شهري تشرين الأول وآذار (أكتوبر ومارس).

 

صندوق دعم الأسرة

يمكن للعائلات التي تواجه صعوبات في تغطية تكاليف الشتاء الحصول على مساعدات مالية من خلال صندوق دعم الأسرة.

ويسمح المخطط للأُسَر بالتقدم للحصول على المساعدة في الفواتير وغيرها من الضروريات في إطار البرنامج الحكومي الذي تبلغ قيمته 500 مليون جُنيه إسترلينيّ؛ حيث مُنِحت مجالس البلديات التمويل في شهر تشرين الأول (أكتوبر)؛ لتقديم المساعدة للعائلات التي هي في أمَسِّ الحاجة إلى المال.

وتختلف قيمة الدعم والموعد النهائي للطلب بناءً على منطقة السكن، ولكنّ تحقيقًا أجرته صحيفة “ذا صن” أشار إلى أن بعض المجالس تقدم ما يصل إلى 285 جُنيهًا إسترلينيًّا.

وكل ما عليك فعله هو العثور على منطقة السلطة المحلية الخاصة بك من خلال موقع الحكومة البريطانية، ثم الاستفسار من هناك عن الدعم المُتاح في المنطقة ومتطلباته.

 

رصيد الهاتف المجاني

يمكنك الحصول على رصيد هاتف مجاني من خلال مخطط جديد أطلقته شركة الاتصالات “فيرجن ميديا أوتو” ببنك رصيد وطني يحتوي على 319 مليون ساعة من الانترنت.

وقد تم اختبار المخطط خلال الصيف وبُدِئَ العمل به منذ شهر تشرين الثاني (نوفمبر)، ومن المقرر أن يستفيد منه المزيد من الأشخاص في عام 2022م.

ومن خلال بنك البيانات الوطني، يمكن للناس الوصول إلى رموز قسيمة رصيد مجانية بقيمة خمسة عشر جيجابايت للمحتاجين، بالإضافة إلى بطاقات خط من شركة “أوتو”.

ويتم توزيعها من خلال مراكز تابعة للمخطط؛ حيث يعود الأمر لها في تحديد الجهات المستفيدة من القسائم التي تبلغ قيمتها حوالي خمسة عشر جُنيهًا إسترلينيًّا في الشهر. ويمكنك العثور على مركز قريب منك عن طريق هذا الرابط.

 

تغيير المُوَرّدين

إذا لم تكن مؤهلًا لأيٍّ من المخططات المذكورة أعلاه، فلا يزال بإمكانك توفير الأموال عن طريق البحث عن المُوَرّدين المتوفرين وإيجاد صفقات أرخص ثمنًا.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن هذه الطريقة لن تكون ذات فائدة كبيرة بالنسبة لفواتير الغاز والكهرباء في الوقت الحالي؛ بسبب ارتفاع أسعار الطاقة على الصعيد الوطني، ولكنها قد توفر مبلغًا معتبرًا في النفقات الأخرى، مثل: فواتير الهاتف والانترنت والتأمين.

# كيف تحصل على دعم نقدي لدفع الفواتير خلال هذا الشهر؟!


اقرأ المزيد:

بريطانيا: توفير 1٪؜ من استهلاك الكهرباء إذا وضعت 5 متاجر كبرى أبوابا لثلاجات العرض فيها

شركات الطاقة تفشل في التوصل إلى اتفاق مع الحكومة بخصوص الأسعار

كيف نجعل بيوتنا أكثر دفئا و صداقة للبيئة؟

(www.theseedpharm.com)

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
4:49 am, May 24, 2024
temperature icon 10°C
broken clouds
Humidity 81 %
Pressure 1016 mb
Wind 5 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:56 am
Sunset Sunset: 8:58 pm