العرب في بريطانيا | بريطانيا توافق على خطة بناء أول مجمع سكني للسيد...

1445 شعبان 16 | 26 فبراير 2024

بريطانيا توافق على خطة بناء أول مجمع سكني للسيدات فقط في لندن

بريطانيا توافق على خطة بناء أول مجمع سكني للسيدات فقط في لندن
فريق التحرير April 29, 2023

وافقت بريطانيا على مخطط تصميم أول مجمع سكني للسيدات فقط في العاصمة الإنجليزية لندن. وسيتم بناء المجمع السكني من قِبل جمعية إسكان تأسست في عام 1920 كجزء من حركة حق المرأة في التصويت (suffragette) وسيتضمن 120 شقة.

وستتضمن كل شقة شرفة كبيرة سيتم تصمميها بشكل مناسب للنساء، ومطبخ منخفض قليلًا ليخدم الجميع، وستحرص الجمعية (Women’s Pioneer Housing (WPH)) على أن تكون تهوية الشقة ممتازة لكي يناسب النساء الأكبر سنًا الذين انقطع عنهم الطمث.

وسيتم بناء البرج في منطقة إيلينغ (Ealing) في لندن وسيتكون من 15 طابقًا، ومن المخطط أن تكون الإيجارات مخفضة للنساء. ومن المرجح أن يشمل المستأجرون ضحايا العنف المنزلي والنساء من الأقليات العرقية اللواتي يواجهن فجوة كبيرة في الأجور.

 

مجمع سكني للسيدات فقط في لندن

 

بريطانيا توافق على خطة بناء أول مجمع سكني للسيدات فقط في لندن
شقق للسيدات فقط (Unsplash)

 

ولن يتم تأجير أي من الشقق للرجال، والحالات الوحيدة التي ستتيح للرجال السكن في المجمع إن ارتبطت إحدى النساء أو إن ورثها أحد أبناءها.وسيسمح للنساء المتحولات جنسيًا الاستئجار في المجمع كذلك، ولكن لن يسمح للرجال الذين يرتدون أزياء نسائية أحيانًا أو أي شخص له تاريخ سابق من عنف الذكور ضد النساء أو الأطفال.

وقالت امرأة تعيش في أحد عقارات جمعية WPH الحالية أن أفضل ما بها هو “الشعور بالأمان”. وقالت: “أشعر بالراحة والأمان وجميع من حولي من النساء”. وقالت أخرى أنها اختارت أن تعيش في المجمع منذ 40 عامًا بعد أن هددها صاحب منزلها السابق بالاغتصاب: “أشعر هنا بالأمان أكثر”.

 

بريطانيا توافق على خطة بناء أول مجمع سكني للسيدات فقط في لندن
مجمع سكني للنساء في لندن (Unsplash)

 

ولكن يخشى بعضهم من أن تجمع النساء في مبنى واحد قد يعرضهن للخطر أكثر، وأن “المباني الشاهقة قد تكون مزعجة للغاية”.

وقال كولين فيتش، مدير GRID Architects المسؤولة عن تصميم البرج: “ظن الجميع أن المباني الشاهقة ستكون مزعجة للنساء هو معتقد قديم للغاية وغير منطقي”

وشيّد الكثير من الأشخاص بالمخطط وقالوا :”نحن بحاجة إلى مساكن أرخص خاصة للنساء”. وقال بعض النساء أن هذه المباني ساعدتهن للخروج من علاقات سيئة والاستقرار بمنزل جديد.

 

 

المصدر: The Guardian

 


 

اقرأ أيضًا

تحليل: أكثر من مليون من سكان لندن يعيشون في منازل مكتظة

لندن تقدم حلولًا للأسر الباحثة عن إيجارات مناسبة للمنازل

أبرز 8 نوادٍ رياضية خاصة بالنساء في لندن لعام 2022

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.