العرب في بريطانيا | بريطانيا تقر الجرعة المعززة الثالثة لمن هم فوق ...

1446 محرم 20 | 27 يوليو 2024

بريطانيا تقر الجرعة المعززة الثالثة لمن هم فوق الأربعين عاما

بريطانيا تقر الجرعة المعززة الثالثة لمن هم فوق الأربعين عاما
فريق التحرير November 15, 2021

تم القرار بتقديم جرعة لقاح كوفيد الداعمة لمن تزيد أعمارهم عن 40 عامًا. حيث كانت سابقًا لمن هم أكبر من 50 عامًا.

بعد استشارة العلماء في الحكومة، تم الإقرار بإعطاء الجرعة الثالثة المعززة من لقاح كوفيد-19 لمن تزيد أعمارهم عن 40 عاماً في المملكة المتحدة، للتقليل من حد انتشار الفيروس وزيادة الحماية خلال فصل الشتاء. 

وفقًا لبيانات جديدة صادرة عن وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة فإن ثلاث جرعات تقلل من خطر الإصابة بأكثر من 93 بالمئة.

وقالت اللجنة المشتركة، إن الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 17 عامًا ، والذين قُدمت لهم جرعة واحدة فقط، يجب أن يتلقوا الآن الجرعة الثانية. فحتى الآن، تلقى 12.6 مليون شخص جرعة معززة في بريطانيا.

كما سيتم تعزيز الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و 49 عامًا إما بلقاح Pfizer-BioNTech أو نصف جرعة من لقاح Moderna، والذي لا يزال يعطي استجابة مناعية قوية. ويجب أن يتم تقديم الجرعة الثالثة بعد ستة أشهر من أخذ الجرعة الثانية. 

 

من يستطيع أخذ الجرعة المعززة الثالثة من اللقاح؟ 

  • من هم في عمر الأربعين فما فوق.
  • البالغين من العمر 16 عامًا أو أكثر، وتعاني من حالة صحية تعرضك لخطر الإصابة بكوفيد أكثر.
  • من يعمل في مجالات الرعاية الصحية أو الاجتماعية في الخطوط الأمامية
  • للأفراد البالغين الذين في إتصال مباشر مع أشخاص يعانون من كبت المناعة

 

كيف لي الحصول عليه؟

يمكنك الانتظار ليتم التواصل معك لتحديد موعد. أو -وفقًا لمكان سكنك – يمكنك حجز موعد للقاح عبر الانترنت. كما يمكنك أن تذهب لمراكز الخدمات الصحية الوطنية التي يمكن الدخول إليها مباشرة (walk-in)، لتلقيها من غير موعد سابق.

إن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 17 عامًا يجب أن يتقدموا للحصول على جرعة ثانية من لقاح Pfizer – والتي يجب إعطاؤها بعد 12 أسبوعًا على الأقل من الجرعة الأولى. وفي الوقت نفسه ، يُعرض على جميع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عامًا في المملكة المتحدة  الحقنة الاولى من مطعوم فايزر.

 


 

ماذا عن الأعراض الجانبية؟ 

تشمل أكثر الأعراض شيوعًا ألم في الذراع والصداع والقشعريرة والتعب والغثيان. هي فقط جزء من الاستجابة المناعية الطبيعية للجسم للقاحات و تبدأ بالاختفاء في غضون يوم أو يومين

هناك حالات نادرة للغاية، لأشخاص يصابون بجلطات دموية بعد أخذ لقاح AstraZeneca. كما القليل من الأشخاص عانى من رد فعل تحسس شديد بعد تلقي جرعة فايزر. فيجب عليك أن مناقشة موضوع إذا ما كان لديك رد فعل تحسس خطير قبل أخذك للمطعوم مع الدكتور الخاص بك.

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
12:25 am, Jul 27, 2024
temperature icon 16°C
broken clouds
Humidity 80 %
Pressure 1013 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 74%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:17 am
Sunset Sunset: 8:56 pm