العرب في بريطانيا | بريطانيا تعد بمراجعة قيود أوميكرون حال معرفة تف...

1445 شوال 6 | 15 أبريل 2024

بريطانيا تعد بمراجعة قيود أوميكرون حال معرفة تفاصيل عنه

بريطانيا تعد بمراجعة قيود أوميكرون حال معرفة تفاصيل عنه
فريق التحرير December 1, 2021

بريطانيا تعد بمراجعة قيود أوميكرون حال معرفة تفاصيل عنه (Photo by Matteo Jorjoson on Unsplash)

 

من بعد إعادة إلزامية الكمامات، بريطانيا تعد بمراجعة قيود أوميكرون حال معرفة تفاصيل عنه وعن مدى فعالية اللقاح ضده.

صرح وزير الصحة البريطاني ساجد جافيد أنهم سيقوموا بإعادة النظر بالقيود التي فرضت هذا الأسبوع بسبب فايروس أوميكرون حال معرفة كافة التفاصيل عن الفايروس. حيث قال مطمئنًا للشعب “لا تلغوا مخططاتكم للكريسماس بعد”؛ ولكن نصح الجميع باستعمال فحص الكورونا المنزل قبل حضور أي مناسبات أو احتفالات.

علمًا أن بريطانيا أعادة فرض إلزامية الكمامات في الأماكن العامة والمواصلات العامة، كما فرضت غرامات منذ يوم الثلاثاء 30 نوفبر لمن لا يتقيد بذلك.

أضاف الوزير جافيد قائلًا: “إن كنت مدعوًا لأحد احتفالات الكريسماس، فتذكر أن هنالك الكثير من الناس هنالك. فقد يكون من الأفضل استعمال الفحوصات المنزلية قبل الذهاب والمحافظة على اجراءات الآمان العامةللوقاية من العدوى”

عبر قطاع المطاعم، البارات، والمقاهي عن قلقلهم من إعلان إغلاقات جديدة بحلول فترة الأعياد مما ق يعني خسائر هائلة لهم.

 

 

آخر مستجدات المملكة المتحدة:

  • 9 من 22 حالة إصابة بالمتحور الجديد أوميكرون في العاصمة لندن – حالتان في كل من بارنت وكامدن وستمنستر، وإصابة واحد في كل من هارينجي، ساتون، واندسوورث.
  • تستعد الحكومة البريطانية لإتاحة فرصة حجز موعد لتلقي الجرعة الثالثة “المدعمة” للقاح الكورونا لجميع البالغين بحلول نهاية كانون الثاني (يناير) لعام 2022.
  • صرح وزير الصحة ساجد جافيد أن إتاحة الجرعة الثالثة “المدعمة” لجميع البالغين قد يعني ضغط كبيرً على مؤسسة الخدمات الصحية البريطانية وعلى قطاع التمريض كافة وعلى قطاع الأدوية والصيدليات كذلك.
  • قال البروفيسور أندرو هايوارد من جامعة كوليدج لندن، وهو عضو في المجموعة الاستشارية العلمية لحالات الطوارئ (SAGE)، علينا مراقبة انتشار المتحور أوميكرون لأن “الأعداد الصغيرة – أعداد الإصابات – يمكن أن تتحول إلى أعداد كبيرة بسرعة هائلة”.
  • طمأن الوزير جافيد المواطنين قائلًا أنه لا يشعر بالقلق تجاه المتحور أوميكرون، حيث أنه يتم عزل المصابين والمخالطين لمدة 10 أيام، حتى وإن تم تطعيمهم كاملًا.
  • وفقًا للحكومة البريطانية ووزير الصحة جافيد، فإن احتمالية إغلاق البلاد بحلول عيد الميلاد “قليلة للغاية”
  • قرار إعادة إلزامية الكمامات تم التصويت عليه بين مجلس البرلمان مرتين وكان الأغلبية العظمى للأصوات مؤيدة للقرار. حيث أن العديد من العلماء نصحوا بذلك أيضًا للحد من انتشار الفايروس.

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة