العرب في بريطانيا | تعديلات بريطانية في قانون فحص السائقين ليناسب ق...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

تعديلات بريطانية في قانون فحص السائقين ليناسب قيادة السيارات الكهربائية

تعديلات بريطانية في قانون فحص السائقين ليناسب قيادة السيارات الكهربائية
فريق التحرير December 28, 2021
تعديلات بريطانية في قانون فحص السائقين ليناسب قيادة السيارات الكهربائية (أنسبلاش)

يتوقع الخبراء إدخال تعديلات على قانون فحص السائقين البريطاني ليناسب قيادة السيارات الكهربائية عما قريب.

وفقا لما ذكرته إحدى الصحف البريطانية، فإن تعليم استخدام نظام القيادة اليدوي سيتلاشى تماما من دروس القيادة قريبا، بحيث يتم استبداله بتعليم السائقين الجدد على كيفية الحفاظ على بطاريات سياراتهم الكهربائية والقيادة بدواسة واحدة.

رئيس جمعية مصنعي وتجار السيارات البريطانية (AA) إدموند كينغ قال إن الأعوام المقبلة ستشهد تحولا في نظام فحص السائقين، حيث يتوجه السائقون الجدد إلى تعلم قيادة السيارات الأوتوماتيكية فقط لأن المركبات الجديدة التي تعمل بالبنزين والديزل سيتم حظرها من الطرقات البريطانية في عام 2030.

أعلنت أكبر مدرسة لتعليم قيادة السيارات في البلاد عن تقديم دروس في قيادة السيارات الكهربائية مع بداية العام الجديد، وذلك لأول مرة على المستوى الوطني. بدلاً من تعلم كيفية تغيير “القير” واستعمال دواسة “الكلاتش”، سيتلقى التلاميذ في المدرسة البريطانية للسيارات التابعة لجمعية (AA) دروسا مخصصة بالسيارات الكهربائية.

 

ثورة السيارات الكهربائية

رئيس الجمعية كينغ قال إن “من الصعب جدًا تعلم نظام تغيير السرعة اليدوي، إذ يستغرق تعلمها الدروس الخمسة الأولى. لكن “هناك تقبّل متزايد بأن المرء ليس بحاجة للقيادة على النظام اليدوي. (englishstudypage.com) في المستقبل القريب، ستحتاج فقط إلى القيادة على النظام الأوتوماتيكي، لأن جميع المركبات الكهربائية أوتوماتيكية”.

نسبة السائقين الذين اختاروا إجراء فحص القيادة باستخدام سيارة أوتوماتيكية تضاعفت بما لا يقل عن ثلاثة أضعاف منذ عام 2008، وذلك حسب تحليل البيانات من الوكالة البريطانية لمعايير السائق والمركبة (DVSA).

نائب رئيس امتحانات القيادة في (DVSA) غوردون ويذرسبون قال في بيان للوكالة: “إننا نراجع باستمرار الفحوصات المعتمدة لجميع أنواع المركبات لمراعاة التغيرات في التقنيات المتوفرة وعادات القيادة واللوائح والبنية التحتية للطرق السريعة – بالإضافة إلى الاستجابة لاتجاهات الحوادث”.

مضيفا أن الوكالة بدأت دراسة تأثير المركبات الكهربائية على تعليم السائق البريطاني وتقييمه، وستضع خططا جديدة بناءً على ذلك.

# تعديلات بريطانية في قانون فحص السائقين ليناسب قيادة السيارات الكهربائية


اقرأ المزيد:

عمدة لندن يخفض رسوم السيارات في المناطق المزدحمة وسط المدينة

5 أمور تحقق منها قبل شراء كاميرا “داش” للسيارة 

بريطانيا: أوبر تتفق مع تيسلا على تحويل جميع سياراتها لكهربائية

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.