العرب في بريطانيا | بريطانيا تخفف قوانين الهجرة لاستقدام آلاف الهنو...

1445 شوال 6 | 15 أبريل 2024

بريطانيا تخفف قوانين الهجرة لاستقدام آلاف الهنود للعمل والعيش فيها

بريطانيا تخفف قوانين الهجرة لاستقدام آلاف الهنود للعمل والعيش فيها
فريق التحرير January 1, 2022

تدرس الحكومة البريطانية تخفيف قوانين الهجرة والعمل تجاه مواطني الهند في عام 2022، وذلك حتى لاستقدام الكثير منهم للعمل والعيش في بريطانيا. تهدف الحكومة بهذا القرار إلى توطيد العلاقات الاقتصادية والتجارية بينها وبين الهند.

من المقرر أن تتوجه وزيرة التجارة الدولية آن ماري تريفيليان إلى دلهي لاحقًا خلال شهر يناير لمناقشة صفقة تجارية مع الحكومة الهندية.

وقد يلعب قرار تخفيف قوانين الهجرة لمواطني الهند دورًا مهمًا في المحادثات التجارية، حيث تستعد الوزيرة لتقديم العرض على أنه جزء من خطة الحكومة للحد من نفوذ الصين المتنامي في المنطقة.

 

 

وفقًا لبعض المصادر، فإن غالبية الوزراء قد اتفقوا على أهمية قرار تخفيف قوانين الهجرة لكسب المحادثات التجارية، حيث يُقال أن وزيرة الخارجية ليز تروس قدمت دعمها الكامل للوزيرة آن ماري. ولكن على عكسهم، فقد أبدت وزيرة الداخلية بريتي باتيل اعتراضها على هذا المخطط.

قد يتم منح تأشيرة للمواطنين الهنود مماثلة لتلك الممنوحة للأستراليين كجزء من العرض، فيتاح للهنود فرصة العيش والعمل في بريطانيا لمدة تصل إلى ثلاث سنوات.

تشمل الخيارات الأخرى المطروحة خفض رسوم التأشيرة للطلاب الهنود كذلك، والسماح لهم بالإقامة المؤقتة في المملكة المتحدة بعد التخرج من الجامعة.

علمًا أن تأشيرات العمل والسياحة يمكن أن تكلف الشخص ما يصل إلى 1400 جنيه إسترليني، ولكن يمكن أيضًا تخفيضها بهدف كسب المحادثات مع دلهي.

صفقة التجارة المخطط لها بين كلٍ من الهند والمملكة المتحدة، من شأنها أن تعزز العلاقة الاقتصادية بين الطرفين. وقد بدأ العمل على تفاصيل هذه الصفقة منذ شهر مايو الماضي عندما أعلن رئيس الوزراء بوريس جونسون عن محادثات تجارية استثمارية بقيمة مليار جنيه إسترليني بين البلدين. (https://brownshvac.net/)

الوزراء قالوا “أن الشركات البريطانية ستكسب من خلال الصفقة الاستثمارية عوائد تزيد قيمتها عن 446 مليون جنيه إسترليني، ومن المتوقع أن تخلق أكثر من 400 وظيفة.

في ذات السياق، قال رئيس الوزراء بوريس جونسون: “ستساعد كل وظيفة من 6500 وظيفة “التي تم الإعلان عنها اليوم” العائلات وأفراد المجتمع على انعاش الاقتصاد المحلي بعد الضرر الذي نجم عن فايروس كورونا”

تأمل الحكومة البريطانية من توطيد علاقتها مع الهند إلى تأمين صفقة تجارية تاريخية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.