العرب في بريطانيا | بريطانيا تتراجع عن رفض دخول الأوروبيين الحاصلين...

1446 محرم 20 | 27 يوليو 2024

بريطانيا تتراجع عن رفض دخول الأوروبيين الحاصلين على لقاحات صينية وروسية

بريطانيا تتراجع عن رفض دخول الأوروبيين الحاصلين على لقاحات صينية وروسية
فريق التحرير November 10, 2021

سيُسمح للمسافرين من الاتحاد الأوروبي الذين أكملوا عملية التحصين ضد فيروس كورونا مع Sinovac و Sinopharm Beijing وكذلك Covaxin بالسفر إلى المملكة المتحدة ، حيث أضافت حكومة الأخير هذه اللقاحات إلى قائمة اللقاحات المعتمدة للسفر الوافد ، بعد قائمة استخدامات الطوارئ لمنظمة الصحة العالمية (WHO EUL).

وهذا القرار يعني أن المزيد من المسافرين الذين تم تطعيمهم من دول أخرى أيضًا ، وخاصة من الإمارات العربية المتحدة والهند وماليزيا ، سيكونون مؤهلين للسفر إلى المملكة المتحدة ، وفقًا لتقارير SchengenVisaInfo.com.

وفقًا للإعلان الذي نشرته حكومة المملكة المتحدة ، سيتم اتخاذ القرار في 22 نوفمبر.

و أضاف القرار أنّ جميع المسافرين الذين أكملوا عملية التحصين ضد فيروس كورونا ويحملون شهادة تطعيم صالحة من واحد من أكثر من 135 دولة وإقليمًا معتمدًا لن يكونوا ملزمين بإجراء اختبار COVID-19 قبل المغادرة أو اختبار اليوم الثامن أو الحجر الصحي عند وصولهم . بدلاً من ذلك ، سيضطر المسافرون إلى دفع تكلفة اختبار التدفق الجانبي قبل نهاية اليوم الثاني ، بعد الوصول.

وكانت السلطات في المملكة المتحدة قد اعترفت سابقًا بلقاحاتها ، مثل: Pfizer BioNTech و Oxford AstraZeneca (بما في ذلك Covishield) و Moderna و Janssen (Johnson and Johnson).

وأشار وزير النقل البريطاني جرانت شابس في هذا الصدد: “بينما نستمر في التعافي من الوباء وتوسيع نطاق التعرف على اللقاحات الدولية ، فإن إعلانات اليوم تمثل الخطوة التالية في استئناف السفر الدولي”.

وأكد وزير النقل شابس أنه من خلال تخفيف قواعد السفر الدولي للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا القادمين إلى المملكة المتحدة ، من شأنه أن يجلب المزيد من الأخبار السارة للعائلات التي تتطلع إلى لم شملها مع أحبائها ، وسيساعد مثل هذا القرار أيضًا قطاع السياحة في بريطانيا على التعافي من الأضرار التي سببتها الفيروس في العامين السابقين.

ومن ناحيته أكد ساجد جافيد ، وزير الصحة والرعاية الاجتماعية في بريطانيا ، أن “إعلان اليوم هو خطوة أخرى إلى الأمام بالنسبة لصناعة السفر والشركات وللعائلة والأصدقاء الراغبين في لم شملهم أو السفر إلى الخارج”.

وبناءً على الأرقام التي قدمتها منظمة الصحة العالمية (WHO) ، فإن أكثر من 9،301،900 شخص ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا وسلالاته الجديدة منذ بداية الوباء ، في حين توفي ما مجموعه 141805 أشخاص خلال نفس الفترة.
بالإضافة إلى ذلك ، كشفت أرقام منظمة الصحة العالمية أيضًا أن مجموعة مؤلفة من 29843 شخصًا في المملكة المتحدة قد ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية ، بينما توفي 62 شخصًا.

وشدد وزير الصحة جافيد في هذا الصدد ، على أن "القائمة الحمراء ونظام الحجر الصحي ما زالا حيويين في حماية حدودنا ، وكما قلنا ، لن نتردد في اتخاذ إجراءات بإضافة دول إلى القائمة الحمراء إذا لزم الأمر".
في الشهر الماضي ، أعلنت السلطات في المملكة المتحدة أنها أزالت الدول السبع الأخيرة المدرجة في القائمة الحمراء التي تتكون من مناطق أبلغت مؤخرًا عن معدلات عالية من الإصابة بـ COVID-19.

يعني هذا القرار الذي اتخذته السلطات البريطانية أن جميع المواطنين من الإكوادور وكولومبيا وجمهورية الدومينيكان وهايتي وبنما وفنزويلا وبيرو لم يعودوا ملزمين باتباع متطلبات الحجر الصحي الإلزامي للفندق عند التوجه إلى المملكة المتحدة.

ومع ذلك ، أوضحت الحكومة البريطانية أنها تبقي إجراءاتها الحدودية قيد المراجعة ، بما في ذلك القائمة الحمراء ، مع التأكيد على أنها ستتخذ جميع الإجراءات الوقائية اللازمة لمنع زيادة أخرى في عدد الإصابات بـ COVID-19 في بريطانيا.


 
 
 

 

 
 
 
 
 
 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
1:11 am, Jul 27, 2024
temperature icon 16°C
broken clouds
Humidity 83 %
Pressure 1013 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 55%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:17 am
Sunset Sunset: 8:56 pm