العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - تسجيل أول إصابتين بمتحور كو...

1445 ذو القعدة 19 | 27 مايو 2024

تسجيل أول إصابتين بمتحور كورونا الجديد أوميكرون في بريطانيا

تسجيل أول إصابتين بمتحور كورونا الجديد أوميكرون في بريطانيا (وكالة الأناضول/ Gazi Nogay)
فريق التحرير November 27, 2021

تسجيل أول إصابتين بمتحور كورونا الجديد أوميكرون في بريطانيا (وكالة الأناضول/ Gazi Nogay)

تم تأكيد تسجيل أول إصابتين بمتحور كورونا الجديد أوميكرون في بريطانيا يوم السبت 27 نوفمبر، حيث خطط الوزراء لفرض قيود السفر على مزيد من البلدان التي تم رصد الطفرة فيها.

وفقا لما نقلته صحيفة بريطانية، فقد تم العثور على إصابتين بمتحور كورونا الجديد أوميكرون، إحداها في إسيكس والأخرى في نوتنغهامشاير، وأجرى المسؤولون اختبارات جماعية في المناطق المصابة للتأكد من رصد جميع الحالات بهذا المتحور.

وسط تحذيرات بشأن سرعة انتشار العدوى بالمتحور الجديد، أعلنت الحكومة أنه قد تمت إضافة أربعة بلدان إضافية إلى قائمة السفر الحمراء: أنغولا وملاوي وموزمبيق وزامبيا. هذا يعني أنه سيتم حظر الرحلات الجوية من وإلى هذه الدول مؤقتًا. وكان الوزراء قد علقوا بالفعل جميع الرحلات الجوية من جنوب أفريقيا وناميبيا وزيمبابوي وبوتسوانا وليسوتو وإيسواتيني. (https://aaluminum.com)

قال وزير الدولة للصحة والرعاية الاجتماعية، ساجد جافيد: “بفضل عملية تحديد التسلسل الكامل للحمض النووي للجينومات، فقد كشفنا عن إصابتين بمتحور كورونا الجديد أوميكرون في بريطانيا. لقد تحركنا بسرعة والمصابان يعزلان أنفسهما أثناء استمرار تعقب المخالطين.

وأضاف: “سنبذل قصارى جهدنا لحماية الجمهور في بريطانيا من هذا التهديد الناشئ. ولن نتردد في اتخاذ مزيد من الإجراءات إذا لزم الأمر”.

في غضون ذلك، يُعتقد أن الحكومة تحاول تعقب أكثر من 9000 شخص وصلوا بريطانيا من جنوب إفريقيا خلال الأسبوعين الماضيين. ويتم الآن حث أكثر من 80,000 من مشجعي الرجبي الذين حضروا مباراة إنجلترا وجنوب إفريقيا في تويكنهام نهاية الأسبوع الماضي على التقدم لاختبار المتحور الجديد.

حذر الخبراء من أن أوميكرون يبدو أنه أكثر قابلية للانتقال من المتحورات السابقة، لكنهم ما زالوا يحاولون تحديد مدى فعالية اللقاح ضده.

وفي حديثه على الراديو الإنجليزي يوم السبت، قال السير أندرو بولارد، مدير مجموعة أكسفورد للقاحات التي طورت لقاح أسترازينيكا، أنه من غير المحتمل العودة إلى أوضاع الجائحة كما رأتها البلاد العام الماضي، وذلك بفضل حملة التطعيم الناجحة.

# تسجيل أول إصابتين بمتحور كورونا الجديد أوميكرون في بريطانيا


اقرأ المزيد:

جنوب أفريقيا على قائمة بريطانيا الحمراء بعد رصد متحور جديد لكورونا

تأكيد أول إصابة لكلب بكوفيد في بريطانيا

معظم مرضى كورونا في العناية المشددة من غير الملقحين

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة

loader-image
london
London, GB
7:20 pm, May 27, 2024
temperature icon 15°C
broken clouds
Humidity 69 %
Pressure 1014 mb
Wind 9 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 68%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:53 am
Sunset Sunset: 9:02 pm