العرب في بريطانيا | بابا الفاتيكان ينتقد تفضيل تربية الحيوانات على ...

1445 ذو القعدة 11 | 19 مايو 2024

بابا الفاتيكان ينتقد تفضيل تربية الحيوانات على إنجاب الأطفال!

بابا الفاتيكان ينتقد تفضيل تربية الحيوانات على إنجاب الأطفال!
فريق التحرير January 7, 2022
بابا الفاتيكان ينتقد تفضيل تربية الحيوانات على إنجاب الأطفال! (وكالة الأناضول) 

قام بابا الفاتيكان فرانسيس بوصف تفضيل تربية الحيوانات على إنجاب الأطفال بالتصرّف الأنانيّ من قِبل الأزواج.

وجاءت تعليقات البابا بينما كان يناقش موضوع الأبوّة والأمومة خلال لقاء عامّ في الفاتيكان في روما حسبما ورد عن إحدى المواقع البريطانية؛ حيث قال للجمهور: “إننا نشهد اليوم انتشارًا لتصرّف يدلّ على الأنانيّة؛ فنحن نرى أن بعض الناس لا يريدون إنجاب طفل! وأحيانًا ما يكتفون بطفلٍ واحد فقط، ولكن لديهم كلابًا وقططًا تحلّ محلّ الأطفال”! (drogueriasanjorge.com)

وأضاف أن هذه الممارسة تُعدّ “إنكارًا للأبوّة والأمومة، وتقلّل من شأننا، وتسلبنا إنسانيتنا”.

وحثّ البابا فرانسيس الأشخاص غير القادرين على إنجاب الأطفال لأسباب بيولوجية بأن يفكروا في التبنّي، وشجّع الناس على الشروع في رحلة الأبوّة دون خوف.

كما تحدّث عما أسماه بـ “شتاء ديموغرافي” – بإشارة محتملة إلى البلدان التي تشهد معدلات مواليد متدنيّة – حيث “نرى أن الناس لا يريدون إنجاب أطفال، أو يريدون الاكتفاء بطفل واحد فقط لا أكثر”.

وأشار موقعٌ بريطانيّ إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يستهدف فيها بابا الفاتيكان الأشخاص الذين يفضّلون الحيوانات الأليفة على الأطفال.

وفي عام 2014 قال البابا: إن تربية الحيوانات الأليفة بدلًا من الأطفال هي “ظاهرة أخرى من التدهور الثقافي”، وأن التعلّق بالحيوانات الأليفة “أسهل” من العلاقات “المعقّدة” بين الآباء والأطفال.

وكثيرًا ما صوّرت عدسات الكاميرات البابا البالغ من العمر 85 عامًا وهو يداعب الحيوانات في الماضي، ولكنه لا يملك حيوانًا أليفًا على حدّ علم الجمهور. كما كان الرجل الديني هذا جزءً من ترند مشهور في إنستغرام عند زيارته الولايات المتحدة عام 2015، حيث قام أصحاب الكلاب بتزيين حيواناتهم الأليفة بملابس بابوية على هاشتاغ (popedog).

# بابا الفاتيكان ينتقد تفضيل تربية الحيوانات على إنجاب الأطفال!


اقرأ المزيد:

ما السبب وراء الارتفاع المقلق لحالات حساسية الأطفال من منتجات الألبان في بريطانيا؟

بوريس جونسون وزوجته يرزقان بطفلهما الثاني

11 طفلا بأسماء من نفس الحروف والـ12 على الطريق

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.