العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - انقطاع الوقود يعصف بخدمات ا...

1445 ذو القعدة 19 | 27 مايو 2024

انقطاع الوقود يعصف بخدمات الصحة في بريطانيا

London, United Kingdom – September 26  London
محليات September 28, 2021

علت أصوات العديد من الشخصيات البارزة محذرة من تأثير انقطاع الوقود على العديد من القطاعات الرئيسية. على وجه التحديد، أشار رؤساء الصحة والنقابات إلى أن نقص الوقود يعصف بخدمات الصحة في بريطانيا وقدرة العاملين فيه.

يخشى مسؤولو الصحة من احتمال تعرض المرضى للخطر بسبب حاجة العاملين في هيئة الخدمات الصحية الوطنية إلى الوقوف في طوابير طويلة للحصول على الوقود.

اقرأ المزيد: طوابير طويلة على محطات الوقود رغم طمأنة الحكومة

ومع إلقاء حزب المحافظين باللوم مرة أخرى على السائقين في الأزمة – كما ذكرت صحيفة ميرور- يقول البعض إن السائقين الأجانب يُرجح أن يتجاهلوا عرض وزير النقل غرانت شابس للتأشيرات المؤقتة للمساعدة في تخفيف الأزمة.

مخاوف رئيسية

ذكرت صحيفة الميرور بعض الشخصيات الرئيسية التي تحدثت بتأثير نقص الوقود على الخدمات الصحية:

وقالت راتشيل هاريسون، المسؤولة الوطنية في نقابة GMB: “خلال هذه الأزمة التي يمكن تجنبها تمامًا، يجب أن تُعطى أولوية تعبئة البنزين للعمال الرئيسيين الذين ينقذون الأرواح ويحافظون على تقدم البلاد “.

وأضافت كريستينا مكنيا، الأمينة العامة لليونسون: “يجب عدم ترك أطقم الإسعاف والممرضات والعاملين في مجال الرعاية ومساعدي التدريس وموظفي الشرطة وغيرهم من العمال الرئيسيين عالقين أو إجبارهم على الوقوف في طوابير لساعات لمجرد الوصول إلى المضخة”.

من جهتها، حذرت الجمعية الطبية البريطانية من وجود “خطر حقيقي بأن موظفي القطاع الصحي لن يتمكن موظفو من أداء وظائفهم”. نتيجة لذلك، فقد تُعرض فاعلية رعاية المرضي لخطر، كما أشارت الكلية الملكية للتمريض.

استثناءات

يبدو أن الدعوة إلى إعطاء موظفي الخدمات الصحية الأولوية للحصول على البنزين قد لاقت زخما مؤخرا. فقد شوهد ضباط شرطة وهم يتجاهلون طابور على محطة بنزين في هاكني بشرق لندن.

دافعت الشرطة عن هذه الخطوة. وقالت: “كان علينا تجاهل الطوابير، فسياراتنا فارغة”. ولا شك أن الخدمات الصحية تعاني من نفس المشكلة.

 

المصدر: ذا ميرور

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
8:58 pm, May 27, 2024
temperature icon 13°C
broken clouds
Humidity 76 %
Pressure 1015 mb
Wind 10 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 53%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:53 am
Sunset Sunset: 9:02 pm