العرب في بريطانيا | انطلاق مهرجان الفيلم الفلسطيني في اسكتلندا اليو...

1446 محرم 20 | 27 يوليو 2024

انطلاق مهرجان الفيلم الفلسطيني في اسكتلندا اليوم 8 مايو 2024

الفيلم الفلسطيني
شروق طه May 8, 2024

ينطلق اليوم، 8 أيار/ مايو 2024، مهرجان الفيلم الفلسطيني (FFF) في مدينة أوبان في اسكتلندا، إحياءً للثقافة والسينما والمأكولات الفلسطينية.

يعتبر هذا الحدث غير الربحي الذي يديره المتطوعون منصة لعرض الفن والرواية الفلسطينية، وذلك باستخدام السينما كوسيلة أساسية للتعبير عن الهوية والثقافة الفلسطينية.

يهدف المهرجان إلى تغيير السرد النمطي السائد بشأن الحياة في فلسطين، ومنح الجمهور في إدنبرة ومناطق أخرى الفرصة لاستكشاف القصص والفنون الفلسطينية بشكل أعمق.

انطلاق مهرجان الفيلم الفلسطيني

 الفيلم الفلسطيني

في الافتتاحية يُعرض فيلم “المطلوبون 18″، وهو فيلم وثائقي يسلط الضوء بطريقة فكاهية ومؤثرة على قصة 18 بقرة في بلدة بيت ساحور خلال الانتفاضة الفلسطينية الأولى.

يُعرض الفيلم في سينما أوبان فينيكس، يليه نادي عشاء فلسطيني في مركز روكفيلد، تُقدَّم فيه أطباق من المأكولات الفلسطينية التقليدية مثل المقلوبة والحمص والفتوش وبابا غنوج من مطبخ هبة الفلسطيني في غلاسكو.

برنامج الأفلام والفاعليات

فعاليات أوبان:

  • 9 أيار/ مايو: “بريطانيا في فلسطين” و”العلافون”، استكشاف للنفوذ البريطاني في فلسطين وحياة الباحثين عن القمامة للبقاء على قيد الحياة في ظل ظروفٍ صعبة.
  • 10 أيار/ مايو: “R21 AKA استعادة التضامن”، نظرة على جهود المجتمع والوحدة.
  • 11 أيار/ مايو: عرض مزدوج لفيلم “حول غزة” و “أحلام الهدف”، يسلط الأول الضوء على الحياة اليومية والصمود في غزة، بينما يروي الثاني تحديات فريق كرة القدم الفلسطيني.
  • 12 أيار/ مايو: فرصة لمشاهدة فيلم “المطلوبون 18” مرة أخرى.

 الفيلم الفلسطيني

فعاليات إدنبرة:

من 23 إلى 26 أيار/ مايو: مجموعة من العروض السينمائية والمناقشات والأنشطة الثقافية، مع إبراز لأفلام مثل “المتسللون” و “3000 ليلة” التي تتناول حياة امرأة في سجن إسرائيلي.

يهدف كل فيلم وحدث في المهرجان إلى تقديم فهم أعمق لحياة الفلسطينيين في ظل الاحتلال، ويسعى المهرجان إلى تعزيز الحوار بشأن الروايات والتجارب الفلسطينية في سياق عالمي.

لمزيد من المعلومات حول الفعاليات أو لشراء التذاكر، يرجى زيارة الموقع الرسمي للمهرجان من هنا.

 


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
1:46 am, Jul 27, 2024
temperature icon 15°C
broken clouds
Humidity 84 %
Pressure 1013 mb
Wind 5 mph
Wind Gust Wind Gust: 12 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:17 am
Sunset Sunset: 8:56 pm