العرب في بريطانيا | ما هي الوجهات الرئيسية للمسافرين البريطانيين في...

1445 شوال 13 | 22 أبريل 2024

ما هي الوجهات الرئيسية للمسافرين البريطانيين في عطلات عام 2024؟

ما هي الوجهات الرئيسية للمسافرين البريطانيين في عطلات عام 2024؟
ترجمة || اية محمد February 14, 2024

بحسَب دراسة أجراها خبير السفر، جون لويس فاينانس، تظل الرغبة بالسفر قائمة عند البريطانيين على الرغم من الصعوبات الاقتصادية التي تواجهها البلاد. ووفقًا للدراسة يخطط نحو ثلاثة أرباع البالغين في المملكة المتحدة -أي نحو 71 في المئة- لقضاء عطلة خلال عام 2024.

وتشير النتائج إلى أن متوسط ​​عدد العطلات المخطط لها في عام 2024 يبلغ ثلاث عطلات، وتبرز المملكة المتحدة بوصفها وجهة رئيسة، ويخطط 40 في المئة من المسافرين لقضاء وقتهم فيها هذا العام. وجاءت إسبانيا في المرتبة الثانية بنسبة 21 في المئة، تليها فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية.

وفيما يلي قائمة بأفضل عشر وجهات سفر للمسافرين البريطانيين في عام 2024:

ما هي الوجهات الرئيسية للمسافرين البريطانيين في عطلات عام 2024؟
السفر (Unsplash)

المملكة المتحدة (40 في المئة)
إسبانيا (21 في المئة)
فرنسا (13 في المئة)
الولايات المتحدة الأمريكية (10 في المئة)
إيطاليا (9 في المئة)
اليونان (9 في المئة)
البرتغال (6 في المئة)
ألمانيا (4 في المئة)
تركيا (4 في المئة)
كندا (4 في المئة).

ما نوع العُطَل التي يفضلها المسافرون البريطانيون؟

ما هي الوجهات الرئيسية للمسافرين البريطانيين في عطلات عام 2024؟
كورنوال من أجمل المناطق السياحية في بريطانيا (أونسبلاش)

ويتضح أن عطلات الشاطئ ورحلات الاستراحة في المدن تحظى بشعبية كبيرة، إذ يخطط 40 في المئة من البالغين في المملكة المتحدة لقضاء عطلة على الشاطئ في عام 2024، في حين يميل 39 في المئة إلى قضاء عطلتهم في المدن.

ويرغب 19 في المئة من المسافرين في الاستمتاع بعطلة شاملة في منتجع أو مكان مماثل، ما يجعلها الخيار الثالث الأكثر جاذبية. وفيما يتعلق بخيارات الإقامة، يفضل معظم المسافرين (61 في المئة) الإقامة في الفنادق، في حين يختار 13 في المئة فقط الإقامة عبر (Airbnb) أو مع العائلة.

وأما بشأن الأمور المالية، فيفضل معظم البالغين تحويل العملات الأجنبية قبل السفر إلى الخارج، ويرون أن امتلاك العملة المحلية يسهل الوصول إلى الخدمات خلال الرحلة.

ويرى 79 في المئة من المسافرين وجود العملة المحلية ضروريًّا لتسهيل الأمور خلال الإجازة. ويلاحظ ثلث البالغين (33 في المئة) عدم قدرتهم على شراء بعض الأشياء بسبب عدم امتلاكهم للنقود أثناء بقائهم بعيدًا.

وبهذا الصدد قال مات ريتشاردسون من (John Lewis Finance): “تُظهِر هذه النتائج أن البريطانيين ما زالوا يولون اهتمامًا كبيرًا للسفر واستكشاف الوجهات المختلفة. وتشير إلى أهمية التخطيط المالي للرحلات وضرورة حمل العملة المحلية لتجنب أي تعقيدات مالية أثناء التنقل”.

المصدر: londonlovesbusiness


إقرأ أيضًا: 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.