العرب في بريطانيا | النادي السعودي في نيوكاسل يحتفل باليوم الوطني ل...

1445 شعبان 13 | 23 فبراير 2024

النادي السعودي في نيوكاسل يحتفل باليوم الوطني لعام 2022

النادي السعودي في نيوكاسل يحتفل باليوم الوطني لعام 2022
فريق التحرير September 28, 2022

احتفل الطلبة في النادي السعوديّ في جامعة نورثمبريا وجامعة نيوكاسل في اليوم الوطنيّ لعام 2022. دعا النادي الجميع لحضور الاحتفال يوم الأحد في 25 سبتمبر، والذي شمل رقصة فولكلور سعوديّ، عرض للملابس السعودية التقليدية، والأطعة التقليدية الشهية!

وتلقى الحدث إقبالًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعيّ، خاصة من قبل الطلبة المغتربين. فقالت إحدى طلبة الدكتوراة في نيوكاسل على تويتر: “الفرح الأخضر ليس فقط في حدود السعوديه ، بل في كلّ قلب مواطن سعوديّ في جميع بقاع العالم …”

 

 

وبدأت رئيسة النادي السعوديّ في جامعة نيوكاسل، د. أحلام السلمي، الحفل بإلقائها كلمة عن اليوم الوطنيّ وإعلانها لإطلاق موقع مبادرة (أبحاثنا تدعم رؤيتنا). كما كرمت الدكتورة أحلام المتطوعين في ختام الحفل.

وشارك عدة من المبتعثين في الحفل، من بينهم أ. عدنان المزين الذي ألقى كلمة عن اليوم الوطنيّ السعوديّ باللغة بالإنجليزية مخاطبًا الضيوف البريطانيين. وألقى الطالب ثامر بن عبدالله شعرًا أمام الجميع.

وفي بادرة مميزة، شارك أهل المبتعثين مشاعرهم وفخرهم بأبنائهم الذين تغربوا طالبين العلم عبر مقطع فيديو عُرض خلال الحفل.

 

 

شارك عدة من الطلبة المغتربين في هذا الحفل وكانت فرصة ليتعرف الجميع على بعضهم البعض وليشعروا بالوحدة الوطنية سوية.

كما كانت الدعوة مفتوحة للجميع، من أطفال وعوائل وشباب مغتربين.

 

 

النادي السعودي في جامعة نيوكاسل

 

يهدف النادي السعوديّ الطلابي في جامعة نيوكاسل لخلق مجتمع سعوديّ متكاتف غني بثقافة العمل التطوعيّ ودعم فرص التعلم والتدريب للمبتعثين وأسرهم وتعزيز الصور الإيجابية للمملكة العربية السعودية في مدينة نيوكاسل.

كما يحاول النادي دائمًا توفير أنشطة تدعم المواهب والقدرات الخاصة للمبتعثين في نيوكاسل.

ويرأس النادي حاليًا د. أحلام السلمي، ونائبتها أفنان العلولا. (valium) أمّا مشرفة اللجنة النسائية فهي أضواء الحربي، ومشرف اللجنة الإعلامية ياسر القاروت، مشرف اللجنة الرياضية أحمد الزهراني، وأخيرًا مشرف اللجنة الثقافية والاجتماعية، جابر العميري. ويساندهم عدة من المتطوعين.

ومؤخرًا، تمّ تكريم نوادي الطلاب السعوديين بجوائز التميز المؤسسيّ للأندية السعودية، وحصل النادي السعوديّ في بريطانيا على الوسام الذهبيّ.

 

موقع النادي السعودي في جامعة نيوكاسل

 


 

اقرأ المزيد

نادي نيوكاسل بألوان العلم السعودي اعتبارا من الموسم المقبل

نادي بلاك بيرن روفرز يصبح أول ناد إنجليزي ينظم صلاة عيد في ملعبه

نادي بلاكبيرن الإنجليزي يخصص مصلى للمسلمين في ملعبه