العرب في بريطانيا | نادي نيوكاسل بألوان العلم السعودي اعتبارا من ال...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

نادي نيوكاسل بألوان العلم السعودي اعتبارا من الموسم المقبل

نادي نيوكاسل بألوان العلم السعودي اعتبارا من الموسم المقبل
فريق التحرير May 13, 2022

يستعد نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي للكشف عن القميص الجديد للاعبيه، والذي يحمل ألوان العلم السعودي (الأبيض والأخضر) خلال الموسم القادم.

وأكد موقع (Sportmail) أن القميص الجديد للنادي صمَّمته شركة (Castore)، وهو يحمل الألوان التقيدية لعلم المملكة العربية السعودية التي تستثمر نحو 80 في المئة من أسهم النادي.

وقد لُوِّن شعار نيوكاسل وياقة القميص وأكمامه باللون الأخضر المضاف إلى خلفية بيضاء بصفة مشابهة لقميص المنتخب السعودي.

ومن المرجح أن يثير القميص الجديد انتقادات معارضي استثمار المملكة العربية السعودية للنادي.

ولم يكن هناك اتصال بين صندوق الاستثمارات العامة والمملكة العربية السعودي قبل الموافقة على استثمار السعودية للنادي بمبلغ 305 مليون باوند في تشرين الأول/ أكتوبر.

ومع ذلك فإن النادي سيستغل التصميم الجديد عبر بيع كثير من القمصان في السوق السعودية ما يجلب مزيدًا من الإيرادات.

ويأتي ذلك على خلفية تحذير المدرب إيدي هاو من أن القوة الشرائية لنيوكاسل ستتأثر بالقواعد المالية المتبعة في هذا الصيف.

وبحسب موقع (Sportmail) فقد نوقشت ميزانية الانتقالات الشهر الماضي، وتراوحت بين 60 و80 مليون باوند إلى جانب عائدات بيع اللاعبين.

وكان نادي نيوكاسل النادي الأوروبي الأكثر إنفاقًا في أوروبا خلال شهر كانون الثاني/ يناير؛ حيث أنفق 94 مليون باوند على خمسة لاعبين في الانتقالات الأولى التي يشهدها النادي تحت إدارته السعودية.

وأعلنت الإدارة الجديدة أنها تطمح إلى المنافسة على صدارة الدوري الإنجليزي مثل ناديَي ليفربول ومانشستر سيتي، إلا أن إهدار كثير من الأموال على شراء اللاعبين مقابل عدم تحقيق مزيد من العائدات عن طريق الصفقات التجارية يعني أن الخيارات أمام النادي ستكون محدودة.

وفي هذا الصدد قال المدرب هاو: “سنواجه بعض القيود، وسيتعين علينا العمل على بعض الأمور؛ لضمان إنفاق الأموال إنفاقًا جيدًا”.

“لا يمكنننا أن نهدر أموالًا طائلة على اللاعبين كما كانت تفعل بعض الفرق في الماضي، ولا يمكننا تغيير كامل الفريق خلال فترة انتقالات واحدة”.

“كلما زادت كمية الأموال المنفقة خلال فترة انتقالات واحدة تأثرت قدرتنا على شراء مزيد من اللاعبين في الانتقالات التي تليها”.
“هناك قواعد تحكم اللعبة، وعلينا اتباعها؛ لنتمكن من إنفاق أموالنا بصفة أفضل خلال الصيف”.

“وهذا لا يعني أننا لا نتطلع إلى تغير الفريق وتحسين أدائه، ولكن تحقيق التوازن مع الإنفاق سيكون صعبًا بعض الشيء”.
ورفض هاو زعم من يقول: إن الإدارة الجديدة قد ضللت جماهير الفريق.

إذ قال هاو: “لا! لم تكن الرؤية الجديدة مضللة. (idigtexas.com) أعتقد أن النادي سيحقق إنجازات أخرى، وسيصل إلى حيث يجب أن يكون، لكنني لا أستطيع التنبؤ بالوقت الذي سيستغرقه ذلك”.

ويركز نيوكاسل هذا الصيف على إيجاد هدَّاف خاص بالفريق، مع وجودة مخاوف كبيرة حول لياقة كالوم ويلسون، وقدرة كريس وورد على اللعب بطريقة جيدة.

هذا وقد وُضِعت قائمة بالاقتراحات، ومن ضمن الأسماء التي شملتها القائمة: دومينيك كالفيرت لاعب إيفرتون، وداروين نونيز لاعب بنفيكا، وباتريك شيك لاعب ليفركوزن، وألكسندر إيزاك من ريال سوسيداد، ولاعب رمس هوغو إيكتيك.

 

المصدر : Daily Mail


 

 

اقرأ أيضاً : 

نيوكاسل يعرض 12 مليون يورو سنويا على آرون رامزي للانتقال لصفوفه

جمهور نيوكاسل فرح بشراء السعودية للفريق لهذه الأسباب

طوابير طويلة خارج مسجد نيوكاسل بانتظار الحصول على طعام