العرب في بريطانيا | كيفية تخفيف تكاليف "المورغيج" في بريط...

1445 شعبان 12 | 22 فبراير 2024

كيفية تخفيف تكاليف “المورغيج” في بريطانيا وسط ارتفاع الأسعار

كيفية تخفيف تكاليف المورغيج في بريطانيا وسط ارتفاع الأسعار
فريق التحرير December 25, 2023

مع ارتفاع الرسوم المرتبطة بالرهون العقارية في المملكة المتحدة في الشهر الماضي، يتناول التحليل الحالي مخاطر صفقات الرهون العقارية ذات الأسعار المنخفضة.

وفقًا لـ”Moneyfacts”، ارتفع متوسط الرسوم إلى 1,108 جنيهات إسترلينية، مما يشير إلى أن الصفقات ذات الأسعار المنخفضة قد لا تكون الخيار الأفضل لأصحاب المنازل.

تكاليف “المورغيج” مع نهاية 2023

متوسط سعر العقارات في بريطانيا ينخفض بمقدار 18 ألف باوند!

التحذير يأتي في ظل انخراط العديد من المقترضين في صفقات ذات أسعار فائدة منخفضة، مع انخفاض الطلب على الرهون العقارية في الأشهر الأخيرة. يشير الخبراء إلى أن الارتفاع المستمر في الرسوم يجعل من المهم التفكير في الرسوم بالإضافة إلى معدلات الفائدة عند اتخاذ قرارات بشأن الرهون العقارية.

ويشدد التقرير على أن البحث عن استشارة مالية مستقلة يمكن أن يساعد المقترضين في تقييم التكاليف الإجمالية للرهن العقاري، مع التركيز على توفير المال على المدى الطويل.

من الجدير بالذكر أن صفقات الرهن العقاري ذات الأسعار المنخفضة قد تحمل رسومًا إضافية، وقد ظهرت صفقات مع رسوم عالية مؤخرًا.

وعلى الرغم من وجود بعض الرهون العقارية المعفاة من الرسوم، إلا أنه يمكن أن يكون الرهن عالي التكلفة وسط انخفاض المعدلات
وبهذا يُعدُّ القرار صعبًا.

يرى الوسطاء أنه يجب تجنب الرسوم المرتفعة إذا كان لديك رصيد رهن عقاري منخفض أو تخطط للبقاء في الرهن لفترة قصيرة، مشيرين إلى أنه يمكن توزيع تكاليف الرسوم على طول فترة الرهن العقاري لتقليل الأثر المالي على المدى القصير.

 

المصدر: آي نيوز


اقرأ أيضا 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.