العرب في بريطانيا | المنتدى الفلسطيني في بريطانيا يدعو لمشاركة واسع...

1445 ذو القعدة 15 | 23 مايو 2024

المنتدى الفلسطيني في بريطانيا يدعو لمشاركة واسعة في افتتاح فرعه في اسكتلندا

المنتدى الفلسطيني في بريطانيا يدعو لمشاركة واسعة في افتتاح فرعه في اسكتلندا
فريق التحرير May 8, 2024

دعا المنتدى الفلسطيني في بريطانيا عبر موقعه الرسمي وحسابات التواصل الاجتماعي التابعة له، إلى مشاركة واسعة في افتتاح فرعه الأول في العاصمة الاسكتلندية أدنبره، تحت شعار التضامن مع غزة، وذلك يوم الأحد الـ12 من مايو 2024، في قاعة المناسبات التابعة لمركز “اقرأ”.

رئيس فرع المنتدى الفلسطيني في اسكتلندا م. أحمد المشارقة أشار إلى أهمية وجود تمثيل رسمي للمنتدى الفلسطيني في استكلندا، الحاضنة القوية لفعاليات التضامن مع فلسطين ومع غزة تحديدًا، والمعروفة بتعاطفها مع الحق الفلسطيني منذ عقود.

المنتدى الفلسطيني في اسكتلندا

المنتدى الفلسطيني في بريطانيا

وقال مشارقة: “نحن نسعى لتكون مظلة لجميع الراغبين من فلسطينيي اسكتلندا، بالتعاون مع كل الجهات العاملة فيها لأجل فلسطين؛ حتى نحقق حضورًا أكبر في خدمة القضية، ونحافظ على حضورها في عقلية ووجدان الأجيال الفلسطينية المتعاقبة في اسكتلندا، ليكمل الصغار ما بدأه الكبار، ونحسن التفاعل مع أهلنا في غزة رفضًا للإبادة التي يتعرضون لها”.

بدوره أشاد رئيس المنتدى الفلسطيني في بريطانيا زاهر البيراوي بنشاط وهمة الفرع الجديد للمنتدى في اسكتلندا، الذي هو كما قال بيراوي: “امتداد لنشاط المنتدى في مختلف المدن البريطانية، ومن أبرزها لندن ومانشستر وبيرمنغهام وكارديف ونيوكاسل”.

وأضاف زاهر البيراوي: “نحن نسعى لترجمة التضامن مع غزة ليصبح حالة مؤسسية دائمة في العمل، وليس مجرد ردود فعل على الأحداث، والانتصار لأهلنا هناك بعمل منظم يؤتي ثماره في الحالة السياسية والاجتماعية في بريطانيا، وتحديدًا في الانتخابات المقبلة، كما كان حاضرًا في الانتخابات المحلية التي شهدتها مناطق عدة في بريطانيا”.

المنتدى الفلسطيني في بريطانيا يدعو لمشاركة واسعة في افتتاح فرعه في اسكتلندا

وسيشمل نشاط المنتدى الفلسطيني في اسكتلندا، في حفله الافتتاحي الأحد الـ12 من مايو 2024، فقرات وبرامج تناسب مختلف الفئات العمرية، وفعاليات تعزز التفاعل الجماعي بين الحضور. ويمكنكم حجز تذكرة مجانية عبر الرابط هنا.

يشار إلى أن العمل مع المنتدى الفلسطيني في بريطانيا بمختلف مناطق اسكتلندا ليس وليد إنشاء الفرع؛ فقد كان حاضرًا عبر أعضاء المنتدى، من المقيمين في اسكتلندا منذ سنوات طويلة، وقد شهد العمل الفلسطيني في اسكتلندا حضورًا فاعلًا من خلالهم.

 


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
7:50 am, May 23, 2024
temperature icon 13°C
overcast clouds
Humidity 88 %
Pressure 1011 mb
Wind 10 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:57 am
Sunset Sunset: 8:57 pm