العرب في بريطانيا | هذه المناطق التي يتوقع أن تكسوها الثلوج في بريط...

1445 شعبان 12 | 22 فبراير 2024

هذه المناطق التي يتوقع أن تكسوها الثلوج في بريطانيا

هذه المناطق التي يتوقع أن تكسوها الثلوج في بريطانيا
اية محمد February 7, 2024

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية توقعاتها بشأن تساقط الثلوج في عدة مناطق في بريطانيا، مع تحديد التاريخ المتوقع لهذه الظاهرة الجوية الباردة. وفي ضوء ذلك، يُتوقَّع أن يؤدي تيار بارد قادم من الشمال إلى انخفاض درجات الحرارة خلال هذا الأسبوع.

وتشير التوقعات إلى أن هناك فرصة لتساقط الثلوج بكثافة في بعض المناطق، مع إصدار تحذيرات من احتمال تساقط الثلوج على الأراضي التي يزيد ارتفاعها على 400 متر. ومن المتوقع أن تصل سماكة الثلوج إلى 20 سم في بعض المناطق.

مناطق يتوقع أن تكسوها الثلوج في بريطانيا

هذه المناطق التي يتوقع أن تكسوها الثلوج في بريطانيا
يشهد طقس بريطانيا تساقط الثلوج خلال نهاية الأسبوع (Pixabay)

وفي سياق ذلك تشير المصوّرات الجوية الصادرة عن (WX Charts) إلى احتمال تساقط الثلوج صباح الأربعاء في أيرلندا الشمالية وشمال إنجلترا، وامتداده إلى مناطق واسعة في الشمال الغربي، ويشمل ذلك مدينة مانشستر وضواحيها.

ومن المتوقع أن تغطي الثلوج نيوكاسل ومناطق في جنوب اسكتلندا. وحتى ساعات المساء، يُتوقَّع أن تكسو الثلوج، التي تصل سماكتها إلى عدة سنتيمترات، مساحات واسعة في اسكتلندا.

وفي هذا السياق حذر مكتب الأرصاد الجوية يوم الإثنين من الظروف الجوية المتوقعة ليلتي الخميس والجمعة، إذ يتوقع أن تتزامن فترة تساقط الثلوج مع حدوث بعض الاضطرابات. ومن المتوقع أن تنتقل الأمطار والثلوج شمالًا يوم الخميس مع تشكل الصقيع.

وبحسَب التوقعات ستصل سماكة الثلوج إلى 2 سم على المستويات المنخفضة، و2 إلى 5 سم على الهضاب التي يزيد ارتفاعها على 200 متر، وربما تصل إلى 10-20 سم فوق الهضاب التي يزيد ارتفاعها على 400 متر.

الثلوج في بريطانيا

هذه المناطق التي يتوقع أن تكسوها الثلوج في بريطانيا
يشهد طقس بريطانيا تساقط كثيف للثلوج خلال الثلاثة أيام المُقبلة (Pixabay)

ويحذر مكتب الأرصاد الجوية من استمرار تراكم الثلوج من الساعة الـ3 من صباح يوم الخميس حتى الساعة الـ3 من صباح يوم الجمعة. ويتوقع مكتب الأرصاد أن يكون الطقس أكثر جفافًا واستقرارًا بصفة عامة في معظم أنحاء المملكة المتحدة من الـ19 من فبراير إلى الـ4 من مارس، مع هبوب رياح خفيفة مقارنة بما هي عليه في الشمال والشمال الغربي، ولكن قد تهب رياح عاتية في بعض الأحيان في وقت لاحق.

هذا ويتوقع خبراء الأرصاد اشتداد برودة الأجواء مع احتمال تشكل الضباب والصقيع، إضافة إلى هطول زخات مطرية شتوية في مناطق مختلفة، وبخاصة في الشمال والشمال الغربي.

المصدر: birminghammail


إقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.