الملهمة السورية ديما تظهر في فيديو كليب أشهر مغنية بريطانية

الملهمة السورية ديما تظهر في فيديو كليب أشهر مغنية بريطانية (فيسبوك/ Dima Aktaa)

ظهرت الشابة السورية الملهمة ديما الأكتع وعائلتها في فيديو كليب لأغنية الفنانة البريطانية الشهيرة آن ماري Anne-Marie تحكي قصة الشابة المكافحة التي تعيش حاليًا في بريطانيا.

أصدرت المغنية آن ماري فيديو كليب لأغنيتها بعنوان “جميلون” (Beautiful) في 15 ديسمبر، وكانت ديما محور الحكاية التي يرويها. 

 

View this post on Instagram

 

A post shared by ANNE-MARIE (@annemarie)

ديما الأكتع عدّاءة سورية تبلغ من العمر 27 عاما، وقد فقدت ساقها في انفجار عندما تعرضت قريتها السورية لقذيفة في أغسطس/ آب 2012.

الملهمة السورية ديما تظهر في فيديو كليب أشهر مغنية بريطانية
(فيسبوك/ Dima Aktaa)

يبدأ الفيديو كليب بديما وهي جالسة في غرفة نومها في بريطانيا، وتتذكر القنبلة التي كلّفتها قدمها في سوريا. ثم ينتقل المشهد ليصوّر قرارها بالنهوض والعمل على نشر قصتها للعالم والعودة للركض مرة أخرى.

تبيّن اللقطات المختلفة كمية الدعم الذي تلقته المكافحة الشابة من عائلتها وقارئي قصتها عبر الإنترنت والمتبرعين لمساعدتها على الركض من جديد، وحصولها أخيرا على التمويل الكافي لشراء قدم اصطناعية تسمح لها بالتدرب ومواصلة السعي نحو حلمها كعداءة. الآن، تأمل ديما في المنافسة في دورة الألعاب البارالمبية المقبلة في باريس عام 2024.

ينتهي فيديو أغنية Beautiful بلقطة مؤثرة تصوّر ديما وهي تركض بقدمها الاصطناعية بعد جهد كبير، بينما يشجعها أفراد عائلتها عند خط البداية رافعين اللافتات وهاتفين اسمها بكل فخر.

مسيرة الشابة السورية ديما الأكتع 

بعد قدومها إلى المملكة المتحدة في عام 2017 كلاجئة، ساعدتها منظمة AFK الخيرية (Action for Kids) في العثور على تمويل لسباق الجري بتكلفة 13,500 جنيه إسترليني.

أشارت ديما إلى أنها وجدت صعوبة في التأقلم مع الحياة في بريطانيا، وقالت: “مجتمع جديد، وحياة جديدة، وعادات وتقاليد مختلفة، ولكن كان علينا الاعتياد والتأقلم. لم يكن أمامنا أي خيار آخر”.

وبعد عشر سنوات من فقدانها قدمها، استطاعت ديما المشاركة في مارثون مانشستر الكبير بمسافة 21 كيلومتر لجمع التبرعات للأطفال اللاجئين الذين يحتاجون أطرافا اصطناعية.

في حديثها عن فيديو Beautiful عبر فيسبوك، كتبت ديما: “الحمد لله، الحمد لله. جداً فخورة وسعيدة إني اشتغل مع المطربة البريطانية Anne-Marie نكون جزء من أغانيها ونعمل فيديو كليب لأحد أغانيها الحلوة من خلال قصتي وطبعاً آخر ألبوم طرحته اسمه Therapy. شكراً من كل قلبي لفريق العمل الرائع وممتنة إلهن على تشجيعهن الدائم إلي ولقصتي 🤍🙏🏻”.

# الملهمة السورية ديما تظهر في فيديو كليب أشهر مغنية بريطانية


اقرأ المزيد:

ديمة.. لاجئة سورية في بريطانيا بقدم واحدة تُذّكر بمعاناة السوريين

أربع عربيات ضمن قائمة بي بي سي لمئة سيدة لعام 2021

منظمة سوريا الخيرية تحاول توعية البريطانيين حول ظروف سوريا الإنسانية

الرابط المختصر هنا ⬇

تابعنا على التيلجرام

يرجى مسح هذا الكود على مجموعة التيلجرام التابعة لمنصة العرب في بريطانيا AUK أو الضغط هنا

آخر الأخبار