العرب في بريطانيا | الملحقية الثقافية السعودية تحتفل باليوم الوطني ...

1445 ذو القعدة 16 | 24 مايو 2024

الملحقية الثقافية السعودية تحتفل باليوم الوطني ال 93

الملحقية الثقافية السعودية تحتفل باليوم الوطني ال 93
فريق التحرير September 25, 2023

تحت شعار نحلُم ونحقِّق أقامت الملحقية الثقافية للمملكة العربية السعودية في بريطانيا مساء السبت 23.09.2023 احتفاليةً بمناسبة اليوم الوطني السعودي، وذلك بحضور عدد من الشخصيات الاعتبارية، وعدد كبير من أبناء الجالية.

 

 

 

وافتتحت الأستاذة الدكتورة أمل بنت جميل فطاني الحفل بكلمة أشادت فيها بدور الجالية السعودية في المغترب وأبنائها المبعوثين للدراسة وإنجازاتهم، كما باركت للشعب السعودي في الذكرى الثالثة والتسعين لتأسيس المملكة العربية السعودية.

ومن أبرز الشخصيات الاعتبارية التي حضرت الحفل السيدة دوردانه أنصاري أول سيدة مسلمة برتبة قبطان في البحرية الملكية البريطانية، والتي عبَّرت عن سعادتها بما حققته المملكة العربية السعودية على جميع الأصعدة.

هذا وقد ضمّت الفعالية عددًا متنوعًا من النشاطات التراثية والثقافية والترفيهية، حيث قدَّمَ سعوديون مشاريع وابتكارات للمستقبل، واستعرض آخرون الزي التراثي، في إشارة إلى عراقة الماضي وطموح المستقبل.

ولم يقتصر الحضور على أبناء الجالية وضيوف الشرف، بل شارك في الحفل عدد من الأشقاء العرب من مصر والعراق وسوريا واليمن ومختلف الدول العربية، تعبيرًا عن المكانة الكبيرة التي تمثلها المملكة لكل عربي.

أصل فكرة الاحتفال باليوم الوطني السعودي

الملحقية الثقافية السعودية تحتفل باليوم الوطني ال 93
اليوم الوطني السعودي

يحتفل السعوديون باليوم الوطني لتوحيد المملكة في 23 سبتمبر من كل عام. يعود هذا التاريخ إلى المرسوم الملكي الذي أصدره الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود، والذي قضى بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية. تاريخ توحيد المملكة هو 21 جمادى الأولى 1351 هـ، الموافق لـ 23 سبتمبر 1932

نبذة عن تاريخ المملكة العربية السعودية

الملحقية الثقافية السعودية تحتفل باليوم الوطني ال 93
علم المملكة العربية السعودية (أنسبلاش)

تاريخ المملكة العربية السعودية يعود إلى منتصف القرن الخامس عشر الميلادي، حيث هاجر الجد الأكبر لأسرة آل سعود، مانع بن ربيعة المريدي، من جوار القطيف إلى نجد حيث استقر وأسس مدينة الدرعية.

دور الملحقية الثقافية السعودية في لندن

الملحقية الثقافية السعودية تحتفل باليوم الوطني ال 93
الملحقية الثقافية السعودية في لندن

الملحقية الثقافية السعودية في لندن تعنى بزيارة الجامعات والمعاهد التي يدرس فيها الطلاب السعوديون ومقابلة المسؤولين والمشرفين فيها من أجل متابعة سير الطلاب، والسعي للحصول على منح دراسية للطلبة السعوديين في التخصصات العلمية النادرة أو ذات التنافسية العالية، ومساعدة الطلاب في الالتحاق بالجامعات أو المعاهد الملائمة لدراستهم، على أن تكون من المؤسسات التعليمية الموصى بها لدى وزارة التعليم العالي، وعقد لقاءات علمية للطلاب حيث يعرضون فيها أطروحاتهم وأعمالهم العلمية، والمصادقة على الشهادات الصادرة من المملكة المتحدة.


إقرأ أيضًا: 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
4:18 am, May 24, 2024
temperature icon 10°C
broken clouds
Humidity 81 %
Pressure 1016 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:56 am
Sunset Sunset: 8:58 pm