مواعيد صرف المعونات الحكومية في بريطانيا في مايو 2023

في ظل ارتفاع فواتير الطاقة واستمرار أزمة غلاء المعيشة، بعدما تخطى التضخم حاجز الـ 10 في المائة، أصبح البريطانيون يبحثون عن تفاصيل المعونات الحكومية؛ للمساعدة في تحمل عبء زيادة الأسعار.

وعلى الرغم من وجود الكثير من الدعم الحكومي المتاح، فقد يكون من الصعب تتبع المبادرات الجارية حاليا ومدة تنفيذها على وجه التحديد.

 

المعونات الحكومية

المعونات الحكومية
المعونات الحكومية تدعم فواتير الطاقة والكهرباء (Pixabay)

 

تمديد ضمان سعر الطاقة

في 15 آذار/ مارس الماضي، أعلن وزير المالية جيريمي هانت عن تمديد وضع حد أقصى لسعر الطاقة لمدة ثلاثة أشهر أخرى -وهو ما قدمته ليز تراس في أيلول/ سبتمبر 2022- لضمان أن الأسر لن تدفع أكثر من 2,500 باوند مقابل الكهرباء والغاز.

وبحسب ما ورد كان هانت يميل إلى زيادة الحد الأقصى إلى 3 آلاف باوند، وهو قرار كان من شأنه أن يخفف العبء على الدولة، لكنه عدل عنه في النهاية.

خفضت هيئة تنظيم الطاقة في بريطانيا (Ofgem) الحد الأقصى بنسبة 23 في المائة إلى 3,280 باوند للربع الثاني من العام، ومع الدعم الحكومي تم التخفيض لـ 2,500 باوند.

 

المعونات الحكومية
تعرف على مواعيد المعونات الحكومية (Pixabay)

 

انتهاء صلاحية برنامج دعم فاتورة الطاقة

انتهت خطة دعم فاتورة الطاقة التي قدمها ريشي سوناك قبل عام حينما كان يشغل وزارة المالية، مع وصول القسط الأخير البالغ 67 باوند من إجمالي 400 باوند إلى الحسابات المصرفية في أواخر آذار/ مارس.

في هذا الإطار، حذر نشطاء مثل كلير موريارتي الرئيسة التنفيذية لمؤسسة (Citizens Advice)، من أن هذا التغيير يعني أن العديد من العائلات قد ينتهي بها الأمر الآن إلى دفع المزيد.

وقالت: “إن سحب خطة دعم فاتورة الطاقة يعني ارتفاع متوسط الفاتورة الشهرية بمقدار 67 باوند اعتبارًا من نيسان/إبريل”.

وفقًا للبيانات، يجد 48 في المائة من الناس صعوبة في دفع فواتير الطاقة الخاصة بهم، كما تخلف أكثر من واحد من كل 20 شخص عن دفع فواتيرهم.

 

المعونات الحكومية
تعرف على مواعيد المعونات الحكومية (Pixabay)

 

مواعيد الدعم الحكومي

أعلنت وزارة العمل والمعاشات التقاعدية عن حصول ملايين الأسر ذات الدخل المنخفض على دعم إضافي لتكلفة المعيشة بقيمة تصل إلى 1,350 باوند هذا العام.

يشمل برنامج الدعم الخاص بالوزارة كذلك حصول ثمانية ملايين شخص من المطالبين بالحصول على إحدى فئات الدعم على 900 باوند على أقساط اعتبارًا من هذا الربيع، مع ذهاب الأموال مباشرة إلى الحسابات المصرفية على ثلاث دفعات.

سيكون هناك أيضا دفعة منفصلة بقيمة 150 باوند لأكثر من ستة ملايين شخص من ذوي الإعاقة و 300 باوند إضافية لأكثر من ثمانية ملايين متقاعد.

 

فيما يلي مواعيد دفعات الدعم التي تم الإعلان عنها:

  • دفعة تكلفة المعيشة الأولى: 301 باوند (بين 25 أبريل 2023 و17 مايو 2023) (أو من 2 إلى 9 مايو) للأشخاص الحاصلين على إعفاءات ضريبية.
  • مدفوعات الإعاقة: 150 باوند- (خلال صيف 2023).
  • دفعة تكلفة المعيشة الثانية: 300 باوند (خلال خريف 2023).
  • دفع المتقاعد: 300 باوند (خلال شتاء 2023/2024).
  • دفعة تكلفة المعيشة الثالثة: 299 جنيها إسترلينيا (خلال ربيع 2024).

 

المصدر: Independent


 

اقرأ أيضًا:

مواعيد صرف المعونات الحكومية في بريطانيا في إبريل

مواعيد صرف المعونات الحكومية خلال عطلة عيد الفصح في بريطانيا

7 خصومات ومنح للمستفيدين من المعونات الحكومية في بريطانيا

الرابط المختصر هنا ⬇

تابعنا على التيلجرام

يرجى مسح هذا الكود على مجموعة التيلجرام التابعة لمنصة العرب في بريطانيا AUK أو الضغط هنا

آخر الأخبار