العرب في بريطانيا | ملايين المعتمدين على المعونات في بريطانيا تحت ت...

1445 شعبان 13 | 23 فبراير 2024

ملايين المعتمدين على المعونات في بريطانيا تحت تهديد فقدان الوصفات الطبية المجانية في هذه الحالة!

المعونات في بريطانيا
فريق التحرير January 3, 2024

يواجه محدودو الدخل في المجتمع صعوبات جديدة وخطيرة، إذ تشير التقارير إلى أن ملايين المعتمدين على المعونات في بريطانيا قد يفقدون حقوقهم في الحصول على وصفات طبية مجانية.

ويتعلق الأمر بالمطالبين بدعم يونيفرسال كريديت الذين يتجنبون البحث عن عمل، وقد يتسبب تغيير سياسة هذا الدعم -التي وافقت عليها وزارة العمل والمعاشات- في فقدان العائلات الحاصلة على الإعانات فرصة الوصول إلى الوصفات الطبية المجانية والرعاية الصحية، إضافة إلى حرمانهم من المساعدات الخاصة بسداد فواتير الطاقة.

المعونات في بريطانيا

 المعونات في بريطانيا
مصدر الصورة: (Unsplash)

وفي سياق متصل، تُظهِر خطة “العودة إلى العمل” التي أعلنها مسؤول الدعم الحكومي ميل سترايد تصاعد التوترات حيال قضية البطالة.

وفي ظل هذه الخطة، يمكن سحب استحقاقات الأفراد الباحثين عن عمل إذا لم يجدوا وظائف خلال 18 شهرًا من حصولهم على الدعم من وزارة العمل والمعاشات التقاعدية.

ويعزز هذا الإجراء الحكومي فكرة العدالة والتحفيز للباحثين عن العمل، ويؤكد ضرورة اتخاذ خطوات ملموسة.

ولكن هذا التحول السياسي يواجه انتقادات مؤسسات الرعاية الصحية والجمعيات الطبية.

 المعونات في بريطانيا
مصدر الصورة: (Unsplash)

وفي هذا السياق أعربت رئيسة الهيئة التمثيلية للجمعية الطبية البريطانية، لطيفة باتيل، عن قلقها من تأثير هذه الإجراءات على الصحة العامة.

وتقول: “ينبغي للحكومة ألا تُثقِل كواهل المواطنين، ولا سيما عندما يكون الوضع الصحي لهم السبب الرئيس لعدم قدرتهم على العمل، فالعلاقة بين الأمان المالي والصحة لا يمكن تجاهلها”.

يُذكَر أن وزير المالية جيريمي هانت أثار الجدل بشأن ضرورة تحقيق العدالة بين دافعي الضرئب وتحميل أي شخص يتجنب العمل تبعات فعله.

ومع إعلان الحكومة خططًا للسيطرة على البطالة، يتزايد الجدل بشأن مدى تأثير هذه السياسات على الحياة اليومية للمواطنين، ولا سيما الفقراء وأصحاب الأوضاع الصحية المتردية في المجتمع.

المصدر: Birmingham Mail


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.