العرب في بريطانيا | المسموحات والممنوعات في إنجلترا ضمن الخطة ب اعت...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

المسموحات والممنوعات في إنجلترا ضمن الخطة ب اعتبارا من اليوم

المسموحات والممنوعات في إنجلترا ضمن الخطة ب اعتبارا من اليوم
فريق التحرير December 13, 2021
المسموحات والممنوعات في إنجلترا ضمن الخطة ب اعتبارا من اليوم (وكالة الأناضول)

قررت حكومة بوريس جونسون الانتقال لإرشادات الخطة ب اعتبارا من اليوم الاثنين 13 ديسمبر. إليك جميع المسموحات والممنوعات في إنجلترا بموجب الخطة الجديدة للتصدي لانتشار متحور أوميكرون.

وفقا لما جاء في صحيفة محلية، سيتم توفير الجرعات المعززة لجميع البالغين في إنجلترا ليلة رأس السنة الجديدة، حيث قال رئيس الوزراء إن البلاد تواجه “حالة طوارئ في معركتنا مع المتحور الجديد” – ولن تكون الجرعتان كافيتان لحماية الناس.

يخشى علماء الأوبئة من أن المتحور قد يتسبب في 75,000 حالة وفاة بحلول أبريل، وأن هيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS) لن تستطيع تحمل الضغوط الناجمة عن الموجة الكبيرة من تفشي أوميكرون.

على هذا النحو، قررت الحكومة العمل بقيود كورونا جديدة ضمن الخطة ب. تعرّف على كل المسموحات والممنوعات في إنجلترا الآن:

العمل من المنزل

السلطات تحث الموظفين وصاحبي الأعمال بالعمل من المنزل حيثما أمكن ذلك، لكنها لم تصدر أي أوامر رسمية بإغلاق مكاتب الشركات والأعمال.   

الكمامات

القواعد الجديدة التي دخلت حيز التنفيذ يوم الجمعة الماضي تفرض على أي شخص يبلغ من العمر 18 عامًا أو أكثر ارتداء كمامة لدخول مجموعة واسعة من المساحات المغلقة.

وتشمل هذه الأماكن دور السينما ودور العبادة والمكتبات والمتاجر والمحلات وأماكن الترفيه، والمواصلات العامة ومعظم المساحات العامة المغلقة. لكن الحانات والبارات والنوادي الليلية معفاة من قيود الكمامات.

الفحص اليومي لمخالطي حالات كورونا

اعتبارًا من يوم الاثنين، سيُطلب من الأشخاص الذين خالطوا أحد المصابين بكورونا إجراء اختبارات “لاتيرال فلو” الفوري يوميًا لمدة سبعة أيام بدلاً من العزل الذاتي.

وتنطبق النصيحة الجديدة على جميع حالات كورونا، بغض النظر عن السلالة المسببة للإصابة.

من جهة أخرى، يجب أن يستمر البالغون من غير المطعمين في عزل أنفسهم لمدة 10 أيام إذا كانوا مخالطين لشخص مصاب بكورونا.

دور الرعاية

اعتبارًا من يوم الأربعاء، سيكون هناك قيود جديدة على زيارات دور الرعاية. وسيُطلب من قاطني دور الرعاية اختيار ثلاثة أشخاص لزيارتهم وأخصائي واحد في مجال الرعاية الأساسية.

تصاريح كورونا

اعتبارًا من يوم الأربعاء، سوف تلزم إنجلترا إظهار تصاريح كوفيد التي تثبت حالة التطعيم الخاصة بحاملها لدخول بعض الأماكن حيث تتجمع حشود كبيرة، بما في ذلك النوادي الليلية والأحداث الرياضية.

على هذا النحو، سيتوجب على الحاضرين إظهار إثبات على تلقيهم جرعتين تطعيم أو رسالة نصية أو بريد إلكتروني من NHS يظهر نتيجة سلبية لفحص لاتيرال فلو.

قد يتم تغريم الشركات التي تفشل في التحقق من تصاريح كورونا بشكل صحيح بمبلغ قدره 1000 جنيه إسترليني وما يصل إلى 10,000 جنيه إسترليني للمخالفات المتكررة.

ماذا عن “الخطة ج”؟

رسميًا، لا وجود لخطة جيم في الوقت الحالي. إذ قال المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء يوم الجمعة إنه “لا توجد خطط تتعدى ما وضعناه بالفعل”. لكن يمكن لأوميكرون تغيير الأمور، ويتعرض وزير الصحة ساجد جافيد لضغوط لاتخاذ إجراءات أكثر صرامة قبل عيد الميلاد.

يمكن أن تشمل التدابير الإضافية قواعد عزل أكثر صرامة، وكمامات الوجه في جميع الأماكن الداخلية، والمزيد من قواعد شهادات التطعيم.

# المسموحات والممنوعات في إنجلترا ضمن الخطة ب اعتبارا من اليوم


اقرأ المزيد:

إنجلترا تطلب من الملقحين فحصًا ذاتيًا لكورونا للحد من انتشار أوميكرون

تفاصيل الخطة جيم لمواجهة أوميكرون في إنجلترا إذا لم تنجح الخطة باء

الأعراض التي يختلف بها أوميكرون عن غيره من متحورات كورونا؟

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة