العرب في بريطانيا | أفضل المدارس الثانوية في لندن لعام 2023 - العرب...

1445 جمادى الأولى 25 | 08 ديسمبر 2023

أفضل المدارس الثانوية في لندن لعام 2023

أفضل المدارس الثانوية في لندن لعام 2023
فريق التحرير October 26, 2023

تعتبر العاصمة البريطانية لندن مركزًا لأهم المدارس الثانوية وأفضلها على مستوى العالم، وقد خرّجت مدارس لندن العديد من الشخصيات التي تسلمت مناصب قيادية وسياسية فيما يعد، وقد اخترنا لكم قائمة بأفضل المدارس الثانوية في لندن لعام 2023:

أفضل المدارس الثانوية في لندن لعام 2023 :

أفضل 10 مدارس ثانوية في بريطانيا لعام 2022
قائمة المدارس الثانوية الأشهر في لندن

1- مدرسة تشوبهام (Chobham Academy)

تقع مدرسة (Chobham) في قرية (East Village) في مدينة ستراتفورد، وتستقبل الطلاب الذين تتفاوت أعمارهم بين 3 أعوام و18 عامًا، وتشتهر بتنوع البيئات التي ينحدر منها الطلاب، وتوفر فرصة الحصول على تجربة تعليمية رائدة.

وتؤكد المدرسة في منهجها على قيم التعاطف والتنوع والتميز والاحترام والصدق وحب الفضول والعلم.

وتُعَد هذه المدرسة جزءًا من اتحاد مدارس (Harris Federation) المكون من 52 مدرسة ابتدائية وثانوية منتشرة في جميع أنحاء لندن، وقد أشاد باحثون كثر بجودة التعليم في المدارس التابعة لاتحاد (Harris Federation).

ويدرس في صفوف هذه المدارس زُهاء 38 ألف طالب، ويُعَد اتحاد المدارس هذا منظمة غير ربحية أسسها اللورد بيكهام.

وتبدأ رحلة التعليم في مدرسة تشوبهام في سن الثالثة، وهي مرحلة التأسيس المبكرة، ويحصل الأطفال الذين درسوا هذه المرحلة على قبول تلقائي لإكمال دراستهم في المرحلة الثانوية في المدرسة نفسها.

وتؤكد إدارة المدرسة أهمية منح الطلاب تجربة تعليمية شاملة من سن الثالثة حتى الـ18، ويهتم معلمو المرحلة الابتدائية والثانوية باستمرارية تطور الطالب عبر المناهج الدراسية.

ويتراوح عدد الطلاب الذين ينتقلون إلى الصف السابع في المدرسة نفسها بين 90 طالبًا و210 طلاب، ويأتي بقية الطلاب من المدارس المحلية الابتدائية.

2- مدرسة القلب الأقدس الكاثوليكي (Sacred Heart Catholic School)

ترحب هذه المدرسة بالطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و18 عامًا، وهي مدرسة ثانوية مختلطة تقع في منطقة كامبريول في حي ساذِرك جنوب لندن.

وتتبع المدرسة معاييرَ عالية في أنظمة التعليم، وتتميز بانضباط طلابها، وتركز على نجاحهم وإعدادهم لمرحلة ما بعد المدرسة.

هذا وتكرس المدرسة لدى الأطفال قيم احترام الآخرين، وتعلم الطلاب كيفية بناء جسور الثقة وضرورة التعامل بصدق.

وتدعي إدارة المدرسة أنها تحتل المركز العاشر على مستوى البلاد.

وفي هذا السياق قال مقياس (Ofsted): إن مدرسة القلب المقدس الكاثوليكي كانت من أكثر المدارس تميزًا في بريطانيا عام 2012، وقد عُرِفت بانضباط سلوك طلابها، وتنوع النشاطات المتوفرة للطلاب خارج أوقات الدراسة، كالتطوع مع الجمعيات الخيرية، إضافة إلى تنظيم الرحلات المدرسية.

وحصل 90 في المئة من طلاب المدرسة على شهادة المرحلة الثانوية (GCSE)، وحصل 80 في المئة منهم على درجة “جيد” في مادتَي الرياضيات واللغة الإنجليزية.

3-مدرسة كينع سولمون (King Solomon Academy)

أفضل المدارس الثانوية في العاصمة البريطانية
أفضل المدارس الثانوية في العاصمة البريطانية

تقع هذه المدرسة في مارليبون غرب لندن، وتركز على تنشئة جيل ملتزم بقيم الأسرة عن طريق توطيد الروابط بين الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور، وينسق الجميع جهودهم بغرض مساعدة الطالب في الحصول على مقعد جامعي.

وتُعَد من المدارس التي توفر مراحل دراسية شاملة، وتوفر حضانة للأطفال منذ سن الثانية والرابعة.

وبعد الانتهاء من المدرسة الثانوية توفر المدرسة للطلاب إمكانية إكمال المستوى (A) ودبلوم الأعمال (BETC) من المستوى الثالث.

وبحسَب مكتب معايير التعليم (Ofsted) فقد نجحت المدرسة في إدراج اسمها ضمن المدارس التي توفر تعليمًا يتميز بالجد والحزم، ويؤهل الطلاب للنجاح في المرحلة الجامعية.

وحصل طلاب المدرسة على درجة أعلى في جميع المواد مقارنة بمعدلات علامات بقية الطلاب في مدارس لندن.

وتوفر المدرسة حصصًا تعليمية إضافية، ووجبات إفطار مدفوعة الأجر، وناديًا لفترة ما بعد المدرسة.

إلى جانب عدد من الرحلات اليومية، مثل زيارة حدائق كيو، وكابر ساندز ولندن دوكلاندز.

4. مدرسة لندن (City of London School)

تقع هذه المدرسة في قلب مدينة لندن بالقرب من كاتدرائية القديس بولس، ويوجد في صفوفها قرابة 950 طالبًا تتراوح أعمارهم بين 10 أعوام و18 عامًا.

وقد خرَّجت مدرسة (City of London) العديد من الشخصيات المرموقة في مختلف المجالات، كرئيس الوزراء لاسكويث، والكاتب الروائي الفائز بجائزة البوكر جوليان بارنز، والممثل الذي أدى دور هاري بوتر دانييل رادكليف.

وحصلت هذه المدرسة على تصنيف ممتاز في شهر تشرين الأول/أكتوبر عام 2021.

وبحسَب دليل المدارس فإن هذه المدرسة لا تعاني من أي نقاط سلبية، وقد اختارتها صحيفة (Sunday Times) بوصفها أفضل مدرسة ثانوية في لندن عام 2023، وحصل طلابها على علامات استثنائية عام 2022.

وقد حجز 26 من طلاب المدرسة مقاعدهم في جامعات أوكسبريدج الأرقى في بريطانيا، وحصل 95 في المئة من الطلاب أيضًا على مقاعد في أفضل عشر جامعات ضمن مجموعة راسل.

وعلى الرغم من صرامة التعليم في المدرسة فإن طلابها ينعمون بالوقت الكافي للمشاركة في أنشطة متعلقة بالطبيعة وأخرى لتنمية التفكير الناقد، وينشط طلابها في العمل التطوعي والخيري.

وتبلغ رسوم الدراسة في مدرسة لندن 7.109 باوندات عن كل فصل دراسي عام 2022-2023.

وأسعار وجبات الغداء عن كل فصل دراسي 307 باوندات، وأسعار دروس الموسيقى عن كل فصل 285 باوند.

5- مدرسة وستمنستر (Westminster Academy)

أين نجد أرخص أزياء المدارس في بريطانيا؟
مدرسة وستمنستر من أفضل المدارس على مستوى بريطانيا والعالم

تُعَد من المدارس ذات الشهرة العالمية في لندن، وهي المدرسة الوحيدة (المجانية) في لندن التي توفر دبلوم البكالوريا الدولي، والبرامج المرتبطة بالحياة المهنية.

وتركز الهيئة التدريسية في هذه المدرسة على الجوانب الآتية: الأمانة، والتخطيط للمشاريع، والمسؤولية، واستغلال الفرص.

وبحسَب مكتب معايير التعليم (Ofsted) فإن مدرسة وستمنستر حاصلة على تصنيف المدارس المميزة، إذ تتراوح علامات 70 في المئة من طلاب المدرسة بين 4 و9 في المواد الأساسية.

ويحصل الطلاب الذين يتقدمون لدراسة دبلوم البكالوريا الدولية على عروض جامعية.

ومن المواد الأساسية في المدرسة: اللغة الإنجليزية واللغات الحديثة والأنثروبولوجيا وإدارة الأعمال والمشاريع، والرياضيات العلوم والغذاء والتغذية والفنون.

وتوفر المدرسة العديد من الأنشطة غير الدراسية، ولا سيما خلال استراحة الغداء.

وفيها العديد من الأنشطة الرياضية، كلعب كرة السلة والتنس قبل الدوام وبعده وأثناءه.

وتحث المدرسة طلابها على التعبير عن آرائهم عبر مجلس الطلاب، وانتخاب سفراء للطلاب، وتحضهم على تأسيس أندية طلابية تركز على سياسات معينة مثل مكافحة العنصرية.

المصدر: Hampstead Village London


اقرأ أيضاً :