العرب في بريطانيا | بريطانيا تبحث حظر العبوات البلاستيكية للمحارم ا...

1446 محرم 12 | 19 يوليو 2024

بريطانيا تبحث حظر العبوات البلاستيكية للمحارم المبللة

بريطانيا تبحث حظر العبوات البلاستيكية للمحارم المبللة
فريق التحرير October 15, 2023

تناقش الحكومة البريطانية إمكانية حظر استخدام العبوات البلاستيكية للمحارم المبللة بعد سنوات من دراسة تأثير هذه العبوات على البيئة.

ناشطو البيئة ينتقدون تأخر الحكومة في حظر المحارم المبللة

96 من البريطانيين يعتقدون بضرورة حظر العلب البلاستيكية ذات المحارم المبللة (آنسبلاش)
96 من البريطانيين يعتقدون بضرورة حظر العبوات البلاستيكية للمحارم المبللة (آنسبلاش)

وكانت الحكومة البريطانية قد كشفت عن نيتها حظر هذه العبوات للمرة الأولى عام 2018، حيث أجرت الحكومة استطلاعًا للرأي عام 2021، وقال 96 في المئة من المشاركين في الاستطلاع إنهم يؤيدون حظر بيع هذه المنتجات.

وقد انتقد النشطاء البيئيون وأعضاء لجنة الصناعة في مجلس اللوردات تأخر الحكومة البريطانية في تنفيذ السياسات التي حظيت بدعم الغالبية العظمى.

وقالت لجنة الصناعة في مجلس اللوردات إنه ما من حاجة لإجراء المزيد من المشاورات بشأن الأمر نظرًا للضرر الذي تلحقه هذه المواد بالبيئة.

وتعتبر المحارم البلاستيكية من المواد الضارة للبيئة، نظرًا لتحلل البلاستيك فيها إلى جزئيات دقيقة تسبب التلوث..

المحارم المبللة تؤدي لانسداد المجاري

تحلل المناديل المبللة ينتج مواد دهنية تسد مجاري الصرف الصحي (آنسبلاش)
تحلل المناديل المبللة ينتج مواد دهنية تسد مجاري الصرف الصحي (آنسبلاش)

ويمنع البلاستيك المحارم من التحلل ما يؤدي إلى انسداد المجاري، حيث ينتج عن هذه المحارم مزيدًا من الدهون والزيت والشحوم بعد رميها عبر المراحيض..

لذلك حظر العبوات البلاستيكية للمحارم المبللة من شأنه أن يقلص من إمكانية تشكل الدهون في المجاري، كما أنه يقلل من كمية البلاستيك.

وفي هذا الصدد قالت وزيرة البيئة تيريز كوفي:” إن المحارم المبللة تحتوي على مواد بلاستيكية ملوثة، وسنواصل العمل للحد من التلوث البلاستيكي في المجاري المائية، عبر حظر بيع الميكروبيدات التي توجد في منتجات العناية الشخصية، وسنتخلص من مليارات الأكياس البلاستيكية العالقة في دورات المياه”.

وأشار أحد المواقع البيئية المتخصصة إلى أن 90 في المئة من المحارم المبللة تحتوي على مادة البلاستيك، وهي مسؤولة عن تشكل 93 في المئة من الكتل الدهنية التي تسد المجاري.

فيما قالت شركة Water UK: ” نسجل سنويًا حوالي 300 ألف حالة انسداد في المجاري بتكلفة تبلغ 100 مليون باوند، ونرحب بخطط الحكومة لحظر استخدام المواد البلاستيكية والمحارم المبللة”.

“بمجرد تعرض هذه المحارم للبلل، فإنها تشكل كتلة دهنية تؤدي لانسداد المجاري، ما يتسبب إلى فيضان بعض الأنهار، أو فيضان مياه المجاري في المنازل”.

حلول بديلة….

رمي المحارم في النفايات بدلًا من المراحيض يخفف من التلوث (آنسبلاش)
رمي المحارم في النفايات بدلًا من المراحيض يخفف من التلوث (آنسبلاش)

وأضافت الشركة :” إن الحل الأفضل هو أن نرمي هذه المحارم في سلة المهملات بعد استخدامها بدلًا من رميها في المراحيض”.

هذا وقالت الحكومة البريطانية إنه يمكن استخدام البدائل الخالية من البلاستيك والتي تتوفر في العديد من المنتجات، كما أن حظر منتجات العبوات البلاستيكية ذات المحارم المبللة سيجشع الشركات على إنتاج منتجات خالية من البلاستيك.

ويأتي ذلك بعد أن حظرت الحكومة البريطانية استخدام المنتجات البلاستيكية لمرة واحدة مثل الأطباق البلاستيكية والصواني وأوعية الطعام وأدوات المائدة البلاستيكية.

وقالت الحكومة البريطانية إنها تعمل على التخلص من جميع المنتجات البلاستيكية التي يمكن إعادة تدويرها واستخدامها بحلول عام 2042.

المصدر: East London Advertiser


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
1:58 pm, Jul 19, 2024
temperature icon 30°C
scattered clouds
Humidity 43 %
Pressure 1015 mb
Wind 8 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 33%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:06 am
Sunset Sunset: 9:07 pm