العرب في بريطانيا | المجلس الصحي في ليفربول ينصح بالعمل من المنزل

1446 محرم 20 | 27 يوليو 2024

المجلس الصحي في ليفربول ينصح بالعمل من المنزل

المجلس الصحي في ليفربول ينصح بالعمل من المنزل
فريق التحرير October 23, 2021

المجلس الصحي في ليفربول ينصح بالعمل من المنزل (أنسبلاش/ Chris Montgomery)المجلس الصحي في ليفربول بات ينصح الناس بالعمل من المنزل لتجنب نشر فيروس كورونا، والتصدي لموجة التفشي الجديدة.

ما زالت الحكومة البريطانية مصرة على أن أفضل طريقة لإدارة الارتفاع الحالي في عدد الإصابات ليس الدخول في الخطة باء والعودة للإجراءات الاحتراسية، بل تلّقي الجميع لقاحاتهم – بما في ذلك الجرعات المعززة.

ومع ذلك، فإن رئيس الصحة في ليفربول ينصح الناس بالعودة لشيء من التباعد الاجتماعي والعمل من المنزل، وذلك حسبما تناقلته الأخبار. إذ تواجه البلاد ارتفاعا كبيرا في عدد إصابات كورونا اليومية تجاوز 40 ألف لأكثر من أسبوع.

أكد الوزراء، بمن فيهم وزير الصحة ساجيد جاويد ورئيس الوزراء بوريس جونسون، أن الحكومة لا ترى حاجة للعودة لإجراءات الإغلاق والتباعد الاجتماعي “في هذه المرحلة”.

أخذ مجلس الصحة في ليفربول على عاتقه العمل لحماية المدينة، حيث أصدر بيانا يحمل إرشادات احترازية للسكان. قالت إحدى النقاط: “اعمل من المنزل إذا استطعت. (internationalhajj.com) سنعمل مع أصحاب الأعمال لدعم نهج متوازن للعمل من المنزل عندما يكون ذلك ممكنًا”.

من الجدير بالذكر أن تعزيز العمل من المنزل يعد إحدى التدابير الواقعة تحت إطار الخطة باء، التي ترفض الحكومة العودة لها.

وأضاف البيان أنه نظرًا لأن انتشار اللقاح في ليفربول يتخلف عن بقية إنجلترا، فمن المرجح أن تشهد المدينة المزيد من الحلات التي تشهد “أعراض خطيرة من كوفيد”.

ماثيو أشتون هو مدير الصحة العامة في ليفربول. وقال في إحدى مقابلاته: “من الواضح أننا لا نملك الصلاحيات لنطلب من الناس العمل في المنزل، ولكن حيثما يستطيع الناس ذلك، فإننا ننصح به. هذا ليس بالأمر السهل على الجميع ونحن ندرك ذلك”.

حتى وإن بدا ذلك للبعض كمعارضة لإرشادات الحكومة، أكد أشتون أن وظيفته تتمثل في الحفاظ على صحة مدينته وسلامة سكانها، و”قد تعلمنا من العشرين شهرًا الماضية أنه كلما أسرعنا في اتخاذ إجراء، كانت النتائج أفضل للناس”.

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
2:03 am, Jul 27, 2024
temperature icon 15°C
broken clouds
Humidity 84 %
Pressure 1013 mb
Wind 5 mph
Wind Gust Wind Gust: 12 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:17 am
Sunset Sunset: 8:56 pm