العرب في بريطانيا | اللوبي الإسرائيلي يهاجم بي بي سي لعملها مع المخ...

1446 محرم 12 | 19 يوليو 2024

اللوبي الإسرائيلي يهاجم بي بي سي لعملها مع المخرج البريطاني كين لوتش

اللوبي الإسرائيلي يهاجم بي بي سي لعملها مع المخرج البريطان
فريق التحرير September 8, 2023

أثار تعاونبي بي سيمع المخرج الشهير كين لوتش جدلًا واسع النطاق، حيث أدان اللوبي الإسرائيلي عمل هيئة الإذاعة البريطانية مع شركة الإنتاج الخاصة به. وفي تصريحات حصرية لوسائل الإعلام وصف لوتش نفسه بأنههدف لانتقادات غير مبررة“.

اللوبي الإسرائيلي يدين تعاون بي بي سي مع المخرج كين لوتش!

هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي
هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي

وكانت هيئة الإذاعة البريطانية قد تعاونت مع شركة (Loach Sixteen Films) لإنتاج فيلم جديد بعنوان: (Downtrodden)، الذي ستُصوَّر أحداثه في اسكتلندا.

ولكن ما أثار الجدل هو تصريحرابطة محاربة معاداة السامية” (CAA)، الذيأدانتفيه تعاون قناة “بي بي سي” مع الشركة ووصفته بأنه “خطأ فادح“.

وتعليقًا على التصريح قال المخرج البالغ من العمر 87 عامًا: إنه يثق بأن هيئة الإذاعة البريطانية ستتعاملبشكل مناسبمع رسالة بريد إلكتروني مسيئة، أرسلها إليه ناشطون من رابطة (CAA) واتهموه فيها بـمعاداة السامية“!

استهداف شخصي!

المخرج كين لوتش في مواجهة مع اللوبي الاسرائيلي
المخرج كين لوتش في مواجهة مع اللوبي الإسرائيلي (فليكر)

وفي تصريح لوكالة الأنباء البريطانية (PA) قال لوتش: “هذه الانتقادات غير مبررة من رابطة لديها أجندة سياسية محددة ولا تمثل كل الشعب اليهودي“.

وأضاف: “إن رابطة محاربة معاداة السامية (CAA) تسعى ببساطة لإلحاق الضرر بي على المستوى المهني والشخصي؛ لأنني من الداعمين للقضية الفلسطينية“!

ونفى لوتش بشدة العمل بوصفه منتجًا في الفيلم معبي بي سي، مؤكدًا أن (Loach Sixteen Films) هي شركة إنتاج تعمل مع عدة مخرجين.

يُشار إلى أن كين لوتش طُرد من حزب العمال في عام 2021، في خطوة وُصفت آنذاك بـتطهير الحزبمن حلفاء جيريمي كوربين، المعروف بدعمه للقضية الفلسطينية ومواقفه الشجاعة من اللوبي الإسرائيلي، الذي حاول دائمًا اتهامه بعدم الاعتراف بما يسمى “معاداة السامية“.

ولكن لوتش أشار في تصريحاته إلى أنه يتخذ مواقفه وآراءه استنادًا إلى توصيات ونصائح مجموعة من زملائه اليهود المطلعين على قضية معاداة السامية. وأكد أن العنصرية والتمييز ومعاداة السامية موجودة في جميع الأحزاب، ولكنها استُخدمت سلاحًا لتقويض قيادة جيريمي كوربين لحزب العمال ولمنع انتقاد ممارسات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني“!

ويأتي هذا الجدل بعد مرور مدة على تقرير هيئة مراقبة المساواة في المملكة المتحدة، الذي ادّعى أن حزب العمال كان يمارس التمييز والعنصرية في ظل قيادة كوربين للحزب.

جدير بالذكر أن المخرج المخضرم كين لوتش أخرج في عام 2016 فيلم (I Daniel Blake)، الذي فاز بجائزة البافتا (Bafta) بوصفه أفضل فيلم بريطاني!

 

المصدر: The London Economic


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
12:51 pm, Jul 19, 2024
temperature icon 30°C
few clouds
Humidity 44 %
Pressure 1015 mb
Wind 9 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 17%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:06 am
Sunset Sunset: 9:07 pm